تعرف على أكثر التقنيات المنتشرة في السيارات الاقتصادية

تعرف على أكثر التقنيات المنتشرة في السيارات الاقتصادية
صورة توضيحية
شهدت السنوات الأخيرة تطورا في التقنيات الخاصة بالسيارات، وكان هناك تزايدا في وتيرة التطور، وتم توجيه بعض التقنيات لدعم السائق، والبعض الآخر كان للترفيه أو التكامل مع النظام المعلوماتي ولتسهيل الاستخدام.


إليك تقنيات لاقت انتشارًا متزايدا بفئات السيارات الاقتصادية:

أولًا/ تقنيات توصيل الهواتف الذكية


انتشرت خدمات (أبل كار بلاي) و (أندرويد أوتو) بعدد كبير من السيارات المقدمة مؤخرا ضمن مختلف الفئات حيث توفرت بالفئات التحت المدمجة التي تضم سيارات مثل سوزوكس سويفت، وفقا لـ (مصرواي).

تقدم الخدمة إمكانية توصيل الهاتف بشاشة السيارة لعرض قائمة متماشية مع وجهة الهاتف بجانب عرض معظم البيانات اللازمة و التطبيقات مثل خرائط جوجل على الشاشة.

ثانيًا/ كاميرات الـ360 درجة


تم تزويد بعض سيارات الفئات الاقتصادية بكاميرات تهيئ رؤية شاملة حول السيارة حيث تحتوي السيارة على عدة كاميرات جانبية تساعد السائق على رؤية محيطية لجميع جوانب السيارة.

ظهرت كاميرات الـ (360) درجة بداية من سيارات مثل (إم جي 5) المقدمة بأسعار ابتدائية رسمية تبلغ 15 ألف دولار.

ثالثًا/ دعم النقطة العمياء (Blind Spot Assist)


ظهرت أيضا خاصية دعم النقطة العمياء (Blind spot Assist) بالفئة الاقتصادية لتنبيه السائق عبر ومضة تضئ بحالة السيارات المتجاوزة و التي قد لا تبدو واضحة بالمرأه الجانبية.

اعتبرت سيارة الكروس أوفر الصينية جاك (JS4) أرخص السيارات المزودة بتلك التقنية بفئتها الثانية المقدمة بسعر 19 ألف دولار.

رابعًا/ الحفاظ على الحارة المرورية


توصل مطوروا تقنيات السيارات لتقديم خاصية تدعم السائق للحفاظ على الحارة المرورية عندما تتنبه الكاميرات لخروج السيارة عن المسار المقرر لها عبر تحذير صوتي كما تقوم بعض السيارات بإعادة توجيه عجلة القيادة للمسار الصحيح.

أتت الهاتشباك أوبل كورسا بنظام التحذير الصوتي من مغادرة الحارة المرورية و قد بلغ سعرها الرسمي 21 ألف دولار ما يضعها ضمن أرخص السيارات المزودة بهذا النظام.

خامسًا/ نظام مراقبة ضغط الإطارات


بدأ نظام مراقبة ضغط الإطارات في الظهور بفئات السيارات الاقتصادية حيث يتم تعرض شاشة العدادات ضغط كل عجلة و درجة حرارتها ببعض السيارات.

التعليقات