شاهد: أول صورة لكيا EV9 SUV كونسبت التشويقية

شاهد: أول صورة لكيا EV9 SUV كونسبت التشويقية
كشفت شركة "كيا" عن مفاجأتها لعام 2021، بطرحها لأول طراز SUV كهربائي كبير الحجم ضمن فئتها لسيارات EV الجديدة كليا.

و الطراز الجديد الذي ستطرحه كيا كموديل كونسبت اختباري باسم EV9، وسيتم الكشف عنه رسميا للجماهير ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات في يوم 17 نوفمبر المقبل، وفق (العين الإخبارية).

ويميز هذا الطراز أنه سيكون كهربائيا بالكامل، ضمن فئات SUV كبيرة الحجم، وطرحت الماركة الكورية الجنوبية الصورة التشويقية الأولى له تمهيدا لعرضه.

وضمن أسرة سيارات كيا EV الكهربائية، سبق للماركة الكورية الجنوبية أن طرحت طراز باسم EV6.

ومن الصورة التشويقية توقع خبراء "موتور وان" أن الطراز سيطرح بكشافات أمامية عالية التقنية من فئة LED، مع لقطات تشويقية من الداخل، تشكف عن شاشة كبيرة الحجم بامتداد كابينة القيادة، ومقود قيادة شبيه لتصميم مقود القيادة بعدد من سيارات تسلا الكهربائية الحديثة.

وبعيدا عن احتفالات الماركة الكورية الجنوبية بجديدها في عالم السيارات، قدمت إدارة السلامة الوطنية على الطرق الأمريكية مكافأة لمن كشف عن عيوب سيارات هيونداي كيا، التي غرمت على إثرها الماركة ملايين الدولارات.

ومنذ عام 2011 رصدت حالات استعادة هيونداي كيا لعدد كبير من موديلاتها التي تعاني من عيوب صناعة طالت محركات السيارات وأدت لتوقفها بشكل متكرر.

وبعد أن تأكدت الإدارة الأمريكية NHTSA من أن العيب راجع للصناعة وتسببت به هيونداي كيا بشكل مباشر، وأن لتأثيره مخاطر على سلامة وأمن الركاب، فرضت الإدارة غرامة على الماركة الكورية الجنوبية تقدر بـ210 مليون دولار.

وكانت تمتلك إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة حقا منه نسبة مئوية من هذه الغرامة، في حالة وجود شخص هو من كشف عن حقيقة مشابهة تسهم في سلامة الركاب وتكشف إهمال الماركات، وهو ما قامت به للمرة الأولى في تاريخها بمنح المبلغ عن هيونداي كيا نسبة من الغرامة التي فرضت عليها، بقيمة 24 مليون دولار من أصل الـ 210 ملايين.

وأوضح الموقع أن العطل المتكرر في المحركات لوحظ في أعوام 2011 و2014 حين سحبت هيونداي عددا كبيرا من سياراتها العاملة بمحركات متضررة ذات سعة 2.0 و2.4 لتر، كانت تعمل بها موديلات منها سوناتا السيدان وسانتا في suv.





التعليقات