أين ذهبت مقتنيات أحمد زكي؟.. بسمة وهبي تجيب

أين ذهبت مقتنيات أحمد زكي؟.. بسمة وهبي تجيب
الإعلامية بسمة وهبة
كشفت الإعلامية المصرية بسمة وهبة عن تفاصيل مثيرة للجدل حول حياة الفنان الراحل أحمد زكي مؤكدة أنه كان ضيفًا خفيفاً على الحياة، حيث كان فناناً عبقرياً ترك علامة وأثرًا كبيرًا في كل بيت مصري من خلال أعماله الفنية.

و قالت وهبة خلال الحلقة الأخيرة من برنامجها "90 دقيقة": "لكم أن تتخيلوا أن أحمد زكي عاش حياته كلها تقريبًا نزيلاً في الفنادق، عنده شقة واتنين لكن مكانش بيفضل يقعد فيهم علشان ميحسش إنه لوحده"، وفق (لها).

و أضافت" إن إحساس الوحدة وعدم الاستقرار الذي عاشه الفنان الراحل كان كالورث الذي انتقل إلى نجله الفنان الراحل هيثم زكي، والتي حلت ذكرى وفاته منذ أيام قليلة، إذ انتهى به المطاف إلى الوحدة، لأنه عاش وحيداً في آخر سنتين من عمره".

و تابعت" إن أحمد زكي ونجله توفيا، لكنهما سيظلان في قلوب المصريين: "الفنان أحمد زكي اللي عاش ضيف واضح كمان إنه حتى مقتنياته هي كمان كأنها ضيفة في الدنيا دي زيه، خصوصا لما نسأل ونقول هي راحت فين؟ وهنا عايزة أقول إنه في عادة إنسانية كده، أظن إن أول ناس عملوها كانوا الفراعنة، وهي أننا دايمًا تخليدًا وتقديراً واحتراماً للراحلين من الشخصيات المؤثرة في حياتنا بنحتفظ بمقتنياتهم وأي حاجة اتبقت منهم.

و أشارت بسمة وهبة، إلى عدم وجود متحف يضم مقتنيات الراحل، رغم وفاته منذ نحو 16 عاماً، موضحةً: أين متحف أحمد زكي؟ وأين مقتنياته؟ ما ذكرني بهذا الأمر، الأحاديث الكثيرة التي أثيرت مؤخرًا بشأن متعلقاته، فالبعض قال إنها بيعت وستنتقل إلى دولة أخرى وهناك من يقول إنها أهدرت، وهناك اتهامات من بعض أفراد أسرة الفنان الراحل لنقابة المهن التمثيلية بإهدار هذه المقتنيات.

وتابعت بسمة معربة عن حزنها: "أمر محزن للغاية، لأن فنان بقيمة بقيمة وقدر أحمد زكي لم يكن هناك شيء واضح ومحدد بشأن مصير مقتنياته، كما شددت على أنه يستحق الاحتفاظ بمقتنياته في مكان يليق بها تخليدا لذكراه، كما أنها تعد جزءًا أصيلاً من تاريخ السينما المصرية.


 


التعليقات