تنمية نابلس والشركاء يسلمون 13 ماكينة خياطة لأسر تراسها نساء

تنمية نابلس والشركاء يسلمون 13 ماكينة خياطة لأسر تراسها نساء
رام الله - دنيا الوطن
سلمت مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة نابلس بالتعاون مع مؤسسة فائض ما لديكم (13) ماكينة خياطة لأسر ترأسها نساء من الأسر المسجلة ضمن قاعدة بيانات المديرية والتي قدمت منها جمعية قطر الخيرية (10) ماكينات و جمعية فائض ما لديكم (3) ماكينات وأشرف على التسليم مدير المديرية محمد بشارات و رئيس جمعية فائض ما لديكم خالد حنتولي ومن جمعية قطر الخيرية طارق عساف وباحثة التمكين الاقتصادي حلا صالح.

و قال مدير المديرية محمد بشارات: "يأتي توزيع الماكينات على الاسر لتمكينها والاعتماد على نفسها والاندماج بعجلة التنمية وذلك بناء على توجيهات الوزير الدكتور احمد مجدلاني و تاكيدا على سياسه الوزارة الجديد في الانتقال من الاغاثة والحماية الى التنمية، حيث تم استهداف عدة تجمعات سكانية في محافظة نابلس وجنوب محافظة نابلس".

و أضاف بشارات" إن المديرية تعمل بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي والدولي لتمكين الاسر الفقيرة والمهمشة اقتصاديا وان الوزارة ستبقى دائما مساندة لتلك الاسر حتى تتاكد من نجاح مشاريعها واخراجها من دائرة الاحتياج الى الانتاج".

بدورها أكدت باحثة التمكين الاقتصادي حلا صالح ان منح الاسر الماكينات يمكن النساء من بدء مشاريعهن، مؤكدة أن المديرية ستواصل متابعة المشاريع وتقديم ما يلزم لها لتطويرها.

وشكر مدير المديرية جمعية قطر الخيرية وجمعية فائض ما لدكم على ما قدموه من ماكينات للاسر الفقيرة والمهمشة ومساندة جهود الوزارة نحو تمكين الاسر و دمجها في عملية التنمية المستدامة.






بدورهم مدير مؤسسة فائض مالديكم خالد الحنتولي وممثل جمعية قطر طارق عساف أكدا على مواصلة التعاون والدعم لجهود الوزارة نحو تطبيق رؤيتها التنموية ومساندة جهودها في مساعدة الأسر في الانتقال من الاحتياج نحو الانتاج.