عاجل

  • المستشار الإعلامي لـ"أونروا" عدنان أبو حسنة للعربي: لدينا 550 شاحنة تنتظر الدخول إلى القطاع من منطقة العريش المصرية

جبهة النضال الشعبي تدعو لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

جبهة النضال الشعبي تدعو لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني لتوفير الحماية الدولية لشعبنا، وتفعيل كافة قرارات الشرعية الدولية ومحاسبة حكومة الاحتلال العنصرية المتطرفة التي تمارس ارهاب دولة منظم ، بهدف تهجير السكان ، عبر الاجراءات المتواصلة والمنافية لكافة المواثيق وقرارات الشرعية الدولية.

و قالت الجبهة خلال اجتماع لساحة جنوب الضفة الغربية بحضور أمين سر المكتب السياسي سكرتير الساحة محمد العطاونة، اليوم الخميس بمحافظة الخليل: "إن تمادي قطعان المستوطنين في الاعتداءات المتواصلة على ابناء شعبنا وبحماية جيش الاحتلال وأخر امس باصابة 4 مواطنين في مسافر يطا يتطلب العمل المباشر ضد الاحتلال والاستيطان هو من اهم الوسائل للضغط على الاحتلال ومن أجل التصدي للسياسات العنصرية".

و قال العطاونة هنا صراع البقاء والتكيف مع الحياة القاسية والصمود الأسطوري في وجه عنجهية الاحتلال ومستوطنيه الذين يتبادلون الأدوار في التنكيل بحق سكان المنطقة.

وأشار الى أن سكان مسافر يطا يعانون جراء ممارسات الاحتلال المختلفة من هدم للمنازل ومصادرة للأراضي، وهدم آبار المياه، وكل ذلك ضمن خطة ممنهجة لتهجير المواطنين من أرضهم لصالح المستوطنات وطالب العطاونة بضرورة تعزيز صمودهم ودعمهم لمواجهة اجراءات وبطش الاحتلال.

واستذكرت الجبهة الشهيد الرمز الراحل ياسر عرفات مؤكدة المضي على طريق النضال والوفاء لدماء شهداء شعبنا، هذا وناقش الاجتماع اخر المستجدات السياسية والاوضاع التنظيمية والنقابية.