مزايا وعيوب كماليات السيارات الحديثة

مزايا وعيوب كماليات السيارات الحديثة
صورة توضيحية
تُعتبر الكماليات في السيارات الحيثة سمة مهمة لدى العديد من مالكي السيارات، حيث إنه من النادر أن تُطرح سيارة جديدة من غير أن تتوافر فيها منظومة تقنية متطورة، بالاضافة إلى أنظمة الأمن والحماية التي تعمل على مساعدة السائق.

وللكماليات تأثير مباشر على سعر السيارة، لذلك تتوافر غالبيتها دائما في الفئة الأعلى من الموديل، ذو التكلفة الأعلى، وفقا لـ (العين الإخبارية).

إليك الميزات التي يحصل عليها السائق من الكماليات، والعيوب التي تأتي معها.

مميزات الكماليات في السيارات الحديثة

من ميزات اقتناء السيارة بكمالياتها الكاملة، أن يتمتع السائق بمزيد من الخيارات في التعامل مع السيارة، يشمل ذلك أنظمة قيادة، أنظمة تحكم في المقاعد في الحرارة داخل السيارة، أنظمة تحكم للقيادة الذاتية إذا توافرت.

بالاضافة إلى الوصول لخدمات متطورة، تشمل التواصل مع الإنترنت، وخرائط القمر الصناعي، التحكم في السيارة عبر خدمات الأمر الصوتي.

عيوب الكماليات في السيارات الحديثة

في الوقت نفسه تتوافر الكامليات بعيوب في طريقة طرحها بالسيارة، فلا يمكن شراءها بشكل منفصل، وتتوفر كحزمة متكاملة تضاف تكلفتها على سعر الموديل، حيث تزيد من سعر السيارة بشكل مطرد، وبفارق كبير مع تقدم الموديلات.

أفضل القطع في كماليات السيارات

على الرغم من ارتفاع تكلفة الكماليات وما تعود به من ضغط على نفقات المالك الجديد للسيارة، هناك البعض منها الذي سيوفر على السائق الكثير من المجهود، وسيزيد من تجربة استمتاعه بالقيادة.

ومن الكماليات التي يُنصح بضمها للسيارة إذا توافرت بغض النظر عن تكلفتها، خاصية فتح السيارة وتشغيل المحرك دون احتياج لإدخال مفتاح.

أنظمة التشغيل التقنية، من الكماليات أنظمة التشغيل المتطورة للمنظومة التقنية للسيارة، وتشمل نظام أبل كار بلاي ونظام أندرويد أوتو.

أنظمة المساعدة المتطورة للسائق، وتشمل نظام مراقبة المنطقة العمياء بالكاميرا الخلفية، ونظام الحفاظ على مسافة آمنة بين السيارة وما حولها من مركبات عبر ضبط السرعة.

نظام القيادة الذاتية، ورشح الموقع السيارات التي تتمتع بأفضل أنظمة قيادة ذاتية في الأسواق وتتبع ماركات فولفو وتسلا.

كماليات يفضل تجنبها

من الكماليات التي نصح الموقع بتجنبها لعدم جدواها وإضافتها لتكلفة زائدة على سعر السيارة، نظام التأمين الممتد، وإطارات النيتروجين، وأنظمة الترفيه بالمقاعد الخلفية، وخاصية حماية المقاعد من بقع الطلاء.

التعليقات