لجنة الإعلام المركزي والعلاقات الخارجية تعقد اجتماعها الدوري لمناقشة المواضيع الهامة وآلية تطور عملها

رام الله - دنيا الوطن
عقدت لجنة الاعلام المركزي والعلاقات الخارجية برابطة مثقفي مصر والشعوب العربية اجتماعها الدوري بمدينة صيدا في جنوب لبنان ، برئاسة الاعلامي الدكتور رضوان عبد الله رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة الأستاذة محمود حميد، عمر  نجم ، راشد اليوسف ، جهاد عباس ، عصام الحلبي، احمد حداد، اياد فرهود وآخرين .

ولقد ناقشت اللجنة آلية العمل وسبل تطويره والوقوف عند المعيقات التي تواجه طاقم وكادرات اللجنة والعمل على تذليلها وتعزيز الإيجابيات بما يخدم مصلحة المثقف الفلسطيني خصوصا والعربي عموما.

وتطرقت اللجنة إلى قضية الفعاليات والانشطة التي ستقوم بعملها الرابطة ،والمتعلقة فيها وبالمناسبات الوطنية، حيث تم الاتفاق على احياء المناسبات الوطنية الفلسطينية والعربية بما يتلاءم مع التواريخ ، بدء" بذكرى استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات ، والمشاركة بكافة الفعاليات التي تقيمها في هذه المناسبة قيادة منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، اسوة بباقي لجان الرابطة والعمل على إنجازها والسعي لانجاحها والطلب من الامانة العامة دعم كل اللجان بما يتلاءم مع النظام الداخلي للرابطة ، بما فيها لجنة الاعلام والعلاقات الخارجية ، والتنسيق مع كافة الاتحادات والمنظمات الشعبية الفلسطينية في لبنان والنقابات اللبنانية والعربية في الدول العربية الشقيقة.

وفي سياق متصل اجتمعت اللجنة الإعلامية مع اللجان الثقافية ، ومن بينها منتدى فلسطين الادبي والثقافي الفكري ، ووجهت التحية لاهلنا في فلسطين من خلال المنتدى الذي احيا الذكرى ال17 باستشهاد المجاهد الكبير ياسر عرفات، كما وجهت التحية للشعوب العربية الذين يكدون من اجل تطوير العمل الثقافي في الدول العربية الشقيقة وكان لنا كلمة بالمناسبة.

واستمعت اللجنة من الاعضاء على آليات العمل المتبعة إعلاميا من أجل دعم القضية الفلسطينية من جميع جوانبها. 

وأكدت اللجنة على ضرورة التركيز على الإعلام الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي لمساندة المثقفين وانديتهم الثقافية والتنسيق مع منتدياتهم العاملة على التوجيه والتثقيف وتطوير المهارات وتكريم الشخصيات الاعتبارية الوطنية التي كان لها باع طويل في المجالات الثقافية والفكرية والابداعية والادبية.

كما حيت اللجنة نضال الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال ضد جرائم مصلحة السجون الاسرائيلية حيث يعاني غالبية الاسرى الفلسطينيين من أمراض مزمنة ودولة الاحتلال الإسرائيلي لم تقدم لهم العلاج اللازم وهذا إهمال طبي متعمد يعاقب عليه القانون الدولي .

التعليقات