أريحا: انطلاق فعاليات "امشي للحرية" من وسط مدينة اريحا /الحديقة الاسبانية يوم السبت

رام الله - دنيا الوطن
أقرت فعاليات تظاهرة وفعالية شعبية بعنوان "امشي للحرية" في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ورفضا للتهجير القسري في القدس والممارسات الإسرائيلية في المصادرة والضم الاستيطاني، والذي تنظمه مؤسسة action aid الدولية.

جاء ذلك في ختام اجتماع عقد في مقر محافظة اريحا والاغوار وسط مدينة اريحا اليوم الثلاثاء بحضور وسام الشويكي مسؤول المنتدى العالمي للتدريب  في المؤسسة الدولية في فلسطين ومحمد الفتياني مدير العلاقات العامة بالمحافظة ومسؤولين وممثلين عن الشرطة والامن الوطني والبلدية والهلال الأحمر الفلسطيني.

وقدم الشويكي شرحا مفصلا عن النشاط الجماهيري حيث دعا له متضامنون ودبلوماسيون وعدد من نشطاء المقاومة الشعبية والسلمية وعدد من المهددة بيوتهم واهلهم بالتهجير والطرد من قبل الاحتلال من  حي الشيخ جراح وسلوان في القدس الشريف وكذلك من بيتا نابلس والبلدة القديمة في خليل الرحمن ومسافر يطا، والاغوار الفلسطينية موضحا ان الهدف الرئيس من الفعاليات هو تاكيد التضامن مع الشعب الفلسطيني ومع كل المواطنين او التجمعات السكانية المهددة من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالطرد والترحيل والهدم.

واشار الشويكي ان مؤسسة action aid من المؤسسات الواضحة في دعمها وتاكيدها لحقوق الشعب الفلسطيني في دولة وعاصمتها القدس الشريف وتعمل جاهدة لتنفيذ عدة انشطة وفعاليات مساندة ودعم لصمود المواطنين خاصة في المناطق المصنفة ج  الى جانب انشطة مساندة لقضايا وهموم الشباب والنساء والعمل والتشبيك لتوسيع شبكة التضامن الدولي تجاه الشعب الفلسطيني.

ومن المقرر ان تنطلق فعاليات "امشي للحرية" من وسط مدينة اريحا /الحديقة الاسبانية  يوم السبت الموافق 27 من شهر تشرين الثاني الحالي مرورا من شارع قصر هشام وساحة  محافظة اريحا والاغوار وصولا الى قصر هشام بن عبد الملك الاثري.

وسيصار إلى نصب خمسة خيام (رمزية الهجرة واللجوء القسري) كمحطات على طريق المسار طوله 3.8 كيلم تعرض فيها افلام وثائقية وصور عن المعاناة وقصص الطرد والتهجير القسري ومحاولات الطرد ونماذج الصمود في الشيخ جراح وسلوان وبيتا وبلعين والاغوار الفلسطينية.