المؤسسة العربية الأوروبية: على بريطانيا الاعتراف بجريمة بلفور والاعتذار والتعويض

المؤسسة العربية الأوروبية: على بريطانيا الاعتراف بجريمة بلفور والاعتذار والتعويض
رام الله - دنيا الوطن
أكد رئيس المؤسسة العربية الأوروبية أبو حمزة مبارك أن آثار الفعل الاستعماري البريطاني كامل الأركان عبر استمرار جريمة "وعد بلفور" التي تمس بحياة ومستقبل أجيال من الشعب الفلسطيني على مدار 104 أعوام.

وطالب مبارك في تصريح صحفي اعتراف دولة بريطانيا بالجريمة التي مست بشعب كامل والاعتذار عنها ببعديها الأخلاقي والقانوني، ثم التعويض عن الجريمة المرتكبة والأرواح التي أزهقت والأراضي المسلوبة والبيوت المدمرة، وصولا للضغط من أجل تفكيك هذا الكيان الاستعماري العنصري.

ورحب مبارك بجهود رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري للرد على وعد بلفور والسعي لتحميل بريطانيا مسؤوليتها السياسية والقانونية والأخلاقية عن هذا القرار.

وعبر مبارك عن تقديره لجهود المصري الذي حصل على حكم من محكمة بداية نابلس وصولا الى المحاكم البريطانية من خلال تكليف المحامي البريطاني الشهير بن أميرسون برفع دعوة قضائية أمام المحاكم البريطانية بتمويل وطني من الاقتصادي الفلسطيني البارز منيب المصري.

وأوضح ان مشاركة وجهاء الجالية الفلسطينية والنشطاء السياسيين في فعالية إحياء ذكرى وعد بلفور المشؤومة في قلب العاصمة البريطانية دليل على تمسك الشعب الفلسطيني بإجماع كامل على حقهم في الاعتذار وتصويب الواقع الاستعماري الذي يواصل قتل الأبرياء وسلب أرضهم وتزييف التاريخ وفرض الوقائع بشكل يومي في تنكر كامل لقرارات المجتمع الدولي.

التعليقات