عاجل

  • مستشار الوفد الإيراني المفاوض: لسنا بعيدين عن اتفاق محتمل بشأن العودة للاتفاق النووي

  • المتحدث باسم الجيش: التحقيق الأولي يظهر أن هذه ليست عملية إطلاق نار والملابسات قيد التحقيق

الخشب لديكور عصري مميز

الخشب لديكور عصري مميز
يجذب الديكور الذي يحيط بالتلفزيون في غرف المعيشة، بخاصّة عندما يدخل الخشب كخامة رئيسة في التصميم، بالإضافة إلى لمسات من مواد أخرى، كالرخام، مثلًا، أو أنوع الحجر الأخرى، مع أهمية اختيار المواد الطبيعيّة.

حائط خشبي للتلفزيون في غرفة المعيشة


 كثيرة هي أنواع الخشب المستخدم في صنع ديكور التلفزيون، كخشب القرو الطبيعي الأغلى ثمنًا، والأكثر متانةً أو خشب الزان، علمًا أن خبيرة الديكور داليا جابر تشدّد على أهمّية استخدام الخامات الطبيعيّة والبعد عن أي خامات مُقلّدة، وذلك من أجل الحفاظ على المظهر الأنيق، وفي هذا الإطار، تقدّم خبيرة الديكور داليا الأفكار الآتية، وفق(سيدتي).

1. يفضل أن يكون الخشب عبارة عن شرائح صغيرة، مع تصميم الرفوف (أو رف واحد) حتّى تستوعب الكتب والإكسسوارات حول مكان التلفزيون.

2. من الضروري أن تكون الخلفيّة في مكان التلفزيون بسيطة حتى لا تتسبّب بتشتّت الانتباه، وذلك لأن شاشة التلفزيون تكون نقطة الرؤية، وفي هذا الإطار، تلفت خبيرة الديكور داليا إلى أن الديكور الداخلي يجمع بين الوظيفة والشكل الجمالي، العنصران اللذان يجب العمل على تحقيق التناغم بينهما. 

وتنصح باستخدام الحجر في الخلفية، مكان شاشة التلفاز، مع توظيف الإضاءة البسيطة، وتشرح أن التوظيف السليم للحجر والخشب في تصميم ديكور التلفزيون يحقّق نتيجة مرضية، مع أهمّية الحذر من المبالغة في استخدام الحجر.

لناحية الخشب، هي تدعو إلى اختياره بصورة تتلاءم مع طلاء الجدران أو حتّى المواد الحاضرة على الجدران، كورق الجدران (أو الخشب أو الحجر)، لافتة إلى دور الخشب في إشاعة إحساس بالدفء.

وتتحدّث خبيرة الديكور داليا عن دور دمج الخشب بالرخام في الإيحاء بالمعاصرة، وفي هذا الإطار، تحلو التوليفة المؤلّفة من الخشب الفاتح، بخاصّة عند اختيار خشب القرو، وذلك بغية إبرازه، والرخام، مع طغيان الشاشة السوداء كبيرة الحجم والإكسسوارات الداكنة، باللون الأسود. 

أضف إلى ذلك، توظيف الرخام يحل عن طريق لمسات، من دون أن يسيطر على التصميم الخشبي، ومن جهة ثانية، لا مانع من توظيف الخشب بأي لون في هذا التصميم، مع الحرص على جعل الخطوط مستقيمة، بالتناغم مع المفروشات العصريّة، وتسليط الإضاءة على ديكور التلفزيون.

4. لا تنصح خبيرة الديكور بتصميم مكتبة خشبية عصرية للتلفزيون، في غرفة تمتاز بديكوراتها الكلاسيكيّة، كما تدعو إلى استبعاد المكتبة الضخمة عن الغرفة الضيّقة.

5. حسن اختيار الحائط الذي سيستقبل مكتبة التلفزيون، لأن هذا الحائط سيتحوّل إلى النقطة المركزية في غرفة الجلوس، مكان تجمّع العائلة.

التعليقات