أساسيات تعلم قيادة السيارة للمُبتدئين

أساسيات تعلم قيادة السيارة للمُبتدئين
صورة توضيحية
يعتبر من أهم الأمور التي يجب على المقبلين على تجربة القيادة لأول مرة، أن يتعرفوا على الأساسيات في مبادئ القيادة، بالاضافة إلى أن يتعرفو على النقاط المهمة التي تسهل عليهم صيانة السيارة، ومعدلات السرعة على الطريق.

إليك دليلا شاملا لمن يخوضون تجربة قيادة السيارة للمرة الأولى، شمل العديد من النقاط الإرشادية التي نصح بمراعاتها لاجتياز أشهر التعلم الأولى بنجاح وسلامة، وفقا لـ (العين الإخبارية).

هنالك عدة نقاط يُنصح السائق المبتدئ بالانتباه إليها:

أولًا/ أسلوب التعلم الصحيح، إذ على السائق المتدرب التعلم على يد خبير وعدم محاولة تجربة الأمر وحيدا دون إرشاد.

ثانياً/ تعلم أساسيات الصيانة، يُنصح للسائق المبتدئ التعرف على أشياء مثل معدلات سوائل السيارة، وتفقد نسبة الزيت، وأساسيات تغيير إطار السيارة، وعملية منح بطارية السيارة قفزة كهربائية، والاطلاع على أسلوب تغيير الكشافات الأمامية و تعلم ما تشير له العلامات الوامضة في لوحة المؤشرات.

ثالثاً/ وشملت النصائح عن عدد من مهارات القيادة التي يجب أن يتعلمها المبتدئين، وتشمل كيفية ضبط المقاعد والمرآة المخصصة للرؤية الخلفية والمرايا الجانبية.

ويجب أن يعلم السائق المبتدئ أيضا أن التحكم في مقود القيادة يتطلب سلاسة وهدوء في ضبط زوايا السيارة.

كما يجب التنبيه من عدة أشياء، منها تجنب أي وسيلة إلهاء أو تشتيت اثناء القيادة، والحفاظ على سلامة السيارة بإجراء صيانة دورية، والالتزام بسرعة قيادة متزنة للأمان، وتعلم إشارات وعلامات المرور وقواعدها وما ترمز له.

ومن إجراءات الأمن اثناء القيادة التي يُنصح للمبتدئين بمراعاتها، الحرص على ارتداء حزام الأمان، واستخدام فرامل اليد عند ركن (صف) السيارة لضمان ثباتها.

التعليقات