تنمية جنين ومؤسسة أريج تفتتحان بركة زراعية لجمعية التكافل الخيرية

تنمية جنين ومؤسسة أريج تفتتحان بركة زراعية لجمعية التكافل الخيرية
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت مديرية التنمية الإجتماعية ممثلة بمدير المديرية رائد نزال
ومحافظ محافظة جنين اللواء أكرم الرجوب وبتمويل من ومؤسسة أريج بركة زراعية تابعة لجمعية التكافل الخيرية، و ذلك ضمن مشروع توظيف التقنيات الخضراء والصديقة للبيئة للحصول على الطاقة والمياه والغذاء بشكل مستدام.

وحضر الإفتتاح عدد من المؤسسات والجمعيات الشريكة ومدير مؤسسة أريج أنس السائح ومدير زراعة جنين باسم حماد وممثلي جمعيات بيت المسنين عبدالله ابو ناعسة واسامة السيلاوي وجمعية التكافل الخيرية وجمعية تاهيل ورعاية الكفيف ممثلة بياسين أبو سرور.

و أشاد المحافظ اللواء الرجوب بالجهود المبذولة من قبل تنمية جنين ومؤسسة أريج وجميع الشركاء وتعاونهم في تطوير مشاريع تنموية.

بدوره أكد نزال على أن الشراكة الحقيقية والمشاريع التنموية تأتي في إطار استراتيجية الوزارة التنموية التي تهدف إلى تعزيز وتمكين الجمعيات وتعزيز امكانياتها لخدمة القطاعات التي تستهدفها.

و أشار إلى أن المشروع الزراعي يعود بالفائدة على ثلاث جمعيات خيرية وهي جمعية بيت المسنين وجمعية تأهيل الكفيف وجمعية التكافل والتضامن الأسري والتي ستعمل بإطار ممأسس فيما بينها للوصول إلى حالة التكامل الذي سيحقق الاستخدام الأمثل للموارد لصالح الفئات المستهدفة في هذه الجمعيات

وفي سياق آخر نظم مركز تأهيل ورعاية الفتيات التابع للوزارة في جنين دورة تدريبية حول "المهارات الحياتية والريادية" والتي تنفذتها ايمان ابو صلاح من خلال مشروع "نجاحها" مستهدفا مجموعة من الطالبات اللواتي لم يتلقين التدريب في المرحلة الاولى.

و تحدثت مديرة المركز نادية ملحيس، حيث قالت: "تأتي هذه التدريبات ضمن مشروع "نجاحهــــا" الهادف إلى تمكين النساء الفلسطينيات الشابات المهمشات من الفئة العمرية 19-29 سنة".

وأكدت ملحيس على اهتمام المركز وفقا لاستراتيجية الوزارة التنموية بتاهيل الفتيات وتمكينهم لدمجهن بعجلة الانتاج والتنمية المستدامة.