تنمية سلفيت تعقد الاجتماع التحضيري للجنة المتابعة

تنمية سلفيت تعقد الاجتماع التحضيري للجنة المتابعة
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية تنمية سلفيت في مقر المديرية الاجتماع التحضيري للجنة الرقابة والمتابعة للمؤسسات الإيوائية العاملة في مجال تقديم الخدمات الاجتماعية لكبار السن والطفولة والمرأة ، والأشخاص ذوي الإعاقة.

و يأتي ذلك تطيبقا لقرار وزير التنمية الاجتماعية د.أحمد مجدلاني بتشكيل اللجان الرقابية من الشركاء في المؤسسات الرسمية المختصة في مجال الرقابة على المؤسسات الإيوائية.

وترأس الاجتماع مدير المديرية إياد الديك وكل من نائب المدير مصدق جميل والموجه المهني بالمديرية سمر محمود ورئيس قسم الجمعيات حبيب حبوب وممثلا عن المحافظة أ .أثار عبية وممثلا عن مديرية الأشغال والإسكان م . أسامة زهد وممثلا عن الدفاع المدني ملازم أول صدام داود وممثلا عن الصحة أ أمل فاعوري .

و أثنى مدير المديرية إياد الديك على دور المؤسسات العاملة في قطاع الحماية الاجتماعية وأهمية متابعة متلقي الخدمة وذلك من خلال تشكيل لجنة رقابية على المؤسسات الإيوائية في محافظ سلفيت وفقاً لتعليمات وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني وتحقيقا لرؤية الوزارة بتقديم أفضل الخدمات للفئات المستفيدة من
برامج وزارة التنمية.

و اتفقت اللجنة على تحديد موعد زيارة شهري للمؤسسات الإيوائية وتخصيص كل يوم ثلاثاء بالأسبوع الأول من مطلع كل شهر جديد للإطلاع عن كثب على المؤسسات الإيوائية لتفقد الوضع الصحي للنزلاء ومتابعة الجوانب الإدارية والمهنية للمؤسسة وتفقدها ، وتم خلال الاجتماع مناقشة آلية العمل خلال الفترة القادمة والتواصل ما بين أعضاء اللجنة لتحقيق المصلحة الفضلى للنزلاء وتوفير الحماية والسلامة العامة لهم.

وفي سياق آخر وزعت مديرية تنمية سلفيت بالتعاون مع جمعية فائض ما لديكم 50 طرداً غذائياً لعدد من الأسر المستفيدة المسجلة ضمن قاعدة بيانات المديرية بحضور رئيس الجمعية خالد حنتولي وأبو نبيل السرطاوي.

و ثمن مدير المديرية اياد الديك جهود جمعية فائض مالديكم ممثلة برئيسها خالد الحنتولي وأثنى على تعاونهم المستمر في دعم وسد احتياجات الأسر وصولاً الى حياة كريمة إضافة لعدد من المشاريع التنموية التي قدمتها الجمعية دعما لجهود الوزارة بنقل الأسر المستفيدة من الاغاثة الى التمكين.