ديكورات غرف النوم لشتاء2021-2022

ديكورات غرف النوم لشتاء2021-2022
تعتبر غرف النوم من أهم الغرف في المنزل، ويجب الاهتمام بتصميماتها بشكل يجملها ومن دون تكلف، وتدعو مهندسة التصميم الداخلي ريهام فران إلى التخلّي عن فكرة شراء السرير المزوّد بظهر، وإليكم مجموعة من الأفكار لديكورات غرف النوم الشتوية.

مفروشات غرف النوم الشتوية


ومن جهةٍ ثانيةٍ، لم يعد تصميم السرير يبرز الخشب، بل القماش فاتح اللون غالبًا، والسرير مزوّد بإضاءة قد تتأتى من أصل التصميم أو من خلف المرايا. وفي هذا الإطار، تجذب الإضاءة الملوّنة باللون الأحمر أو الأزرق أو الأصفر الداكن الدافئ أو الزهري، وفق(سيدتي).

وتتحدّث المهندسة ريهام عن تصميم لافت لظهر السرير وهو عبارة عن إطار من الخشب السميك داكن اللون (خشب الفنغيه أو الجوز)؛ في داخله مرايا مصممة حسب شكل هندسي محدّد.


تتوزّع الخزائن، بدورها، في قسم ملحق بالغرفة، أو في مقابل السرير، وذلك في الغرفة الضيقة.



وتوضّح المهندسة ريهام أن منضدة التسريح التقليديّة تتراجع، لصالح تصميم يحاكي الكونسول، مع مرآة منفصلة عنه، علمًا أنّه قد لا ينسجم مقاس المرآة، مع القطعة، بل يمتد الزجاج على طول الحائط.

وإذا كان لون مفرش السرير فاتح أو داكن (الأحمر القاني أو البنّي أو الزيتي أو الأسود أو الكحلي أو الرمادي، مهما كان تدرّجه)، حسب الذوق الشخصي، مع الإشارة إلى أهمّية اختيار خامة المفرش دافئة، بعيدًا من الـ(دانتيلّا) أو الـ(شيفون).

وتورد المهندسة ريهام تفصيلًا، مفاده بأن سقف الغرفة، حتّى لو اخترقته الإضاءة، يظلّ هادئًا؛ ومطليًّا بطلاء ذي لون حيادي، كالأبيض (أو السكّري أو الرمادي الفاتح)، لافتة إلى أن الأمر ينسحب على الجدران، مع إمكانيّة تمييز أحدها عن طريق جعله ملبسًا بورق الجدران المنقوش.

تفاصيل رومانسيّة في ديكورات غرف النوم


لإطلالة رومانسيّة لغرفة النوم الزوجيّة، تعدّد المهندسة ريهام التفاصيل الآتية: الشمعدانات الكريستال الصغيرة الموزّعة على الكونسول جذّابة، وكذا هو الشمعدان المحمّل بشموع متعدّدة الأطوال، والتزيين بالورود الحمر أو الزهرية (وليس الزهور البيض)، كما توزيع الفوانيس الصغيرة تشغّلها الشموع (أو البطّارية) على الأرضيّة قرب الكرسي الخاصّ بالقراءة والمزوّد ببطانية، في المكان.


وتحمل الأرضية أيضًا، قطعًا عدة من السجاد، معدّة من خامة نافرة (جلد الخروف أو ريش النعام)، ويحمل السرير بطانية من خامة نافرة أيضًا.

التعليقات