كيف تحافظ العروس على الكحل من السيلان؟

كيف تحافظ العروس على الكحل من السيلان؟
يعتبر الكحل من أساسيات مكياج العروس التي لا تستغني عنها، لأنه يبرز جمال عيونها، والكثير من العرائس يواجهن مشكلة سيلان الكحل خلال حفل الزفاف، فكيف نحافظ على الكحل من السيلان؟

1-استخدمي برايمر الجفن قبل تطبيق الكحل
يلعب البرايمر دوراً هاماً في منع الكحل من السيلان وضمان ثبات مكياج العيون لأطول فترة خلال حفل الزفاف، لذا يُمكنكِ تطبيق برايمر الجفن وتوزيعه باستخدام فرشاة ظلال العيون أو إصبعكِ، بالتساوي في جميع أنحاء الجفن بالكامل من خط الرموش إلى عظم الحاجب، لمنع كحل العروس من السيلان، وفق(سيدتي).

2-اختاري كحل مقاوم للماء
ليست كل أنواع الكحل مقاومة للماء، وفي بعض الأحيان يتم عرض أنواع كحل مقاومة للماء تدوم 24 ساعة ولكنها في الحقيقة لا تدوم سوى ساعتين، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة أو البشرة الدهنية، لذا، من الضروري اختيار نوع كحل ثابت ومقاوم للماء يناسب نوع بشرتكِ، قبل تطبيقه في حفل زفافكِ.

3-ثبتي الكحل بظلال العيون
عندما يتم وضع الكحل وظلال العيون معاً، فإن ذلك يساعد على منع الكحل من السيلان، حيث تعمل هذه الخدعة على تحسين لون البطانة وملء أي أخطاء في رسم الكحل، مع ضبط الخط في نفس الوقت. ولتطبيق هذه الحيلة، بمجرد الانتهاء من تبطين عينك، اختاري لون ظلال العيون الذي يتطابق مع لون الكحل، والذي عادة ما يكون بني داكن أو أسود أو كحلي، واستخدمي فرشاة تحديد صغيرة لوضع الظل بعناية على الكحل، ولكن تأكدي من اختيار ظل شديد الصبغة.

4-ضعي البودرة الشفافة على خط الرموش السفلي
يميل الكحل الذي يتم تطبيقه على خط الرموش السفلي إلى السيلان أكثر من ذلك الذي يتم تطبيقه على خط الرموش العلوي والجفن، لأن الزيوت الموجودة في كريمات العين والكونسيلر الكريمي يمكن أن تذيب المكياج، ولتجنب ذلك، استخدمي بودرة التثبيت الشفافة لتثبيت الكونسيلر تحت العين، وضبط إضاءة منطقة أسفل العين، إضافة إلى منع سيلان الكحل

التعليقات