عاجل

  • جرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

محافظ طولكرم: نصطف لجانب أسرانا ووعد بلفور المشؤوم وكل المؤامرات إلى زوال

محافظ طولكرم: نصطف لجانب أسرانا ووعد بلفور المشؤوم وكل المؤامرات إلى زوال
رام الله - دنيا الوطن
أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر على الاصطفاف  الدائم والمستمر إلى جانب أسرانا وأبطالنا في سجون الاحتلال، مشيراً إلى توجيهات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" بتدويل قضية الأسرى من خلال مواصلة طرق باب المنظمات الدولية والمؤسسات الحقوقية، والتمسك بقرارات الشرعية الدولية، وقوانين حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

و أوضح أبو بكر أن هذه الوقفة التضامنية  مع أسرانا والأسرى المضربين عن الطعام  تتزامن  مع الذكرى  (104) لوعد بلفور المشؤوم، الذي سيزول، كما أن المملكة المتحدة والعالم أجمع مطالب بتحمل مسؤولياته لتمكين شعبنا الفلسطيني من الوصول لحقوقه وحريته وصولاً إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

و جاءت تصريحات المحافظ أبو بكر خلال المشاركة بالوقفة التضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال والأسرى المضربين عن الطعام وذلك  من أمام مقر الصليب الأحمر بطولكرم والتي دعت لها فصائل العمل الوطني،  وبالتزامن مع حلول  ذكرى وعد بلفور المشؤوم، حيث شارك بالاعتصام ممثلي المؤسسة الأمنية والمؤسسات الرسمية والأهلية، وأمين سر فتح بطولكرم إياد جراد ، ومنسق فصائل العمل الوطني فيصل سلامة، وممثلي الفصائل، وممثلي هيئة الأسرى ونادي الأسير وذوي الأسرى،   ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، وفعاليات المحافظة.

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: "هذا تقليد أسبوعي بمحافظة طولكرم، يتجسد فيه التضامن مع أسرانا، وخاصة المضربين عن الطعام والأسرى المرضى والنساء والأطفال وكبار السن، وأسرانا  هم نبراس نضالنا، وحريتهم قادمة لا محال".

وأضاف" وعد بلفور وكل المؤامرات التي أحيكت على القضية الفلسطينية إلى زوال، وسيبقى الشعب الفلسطيني ثابت صامد على هذه الأرض، حيث أننا اليوم وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس " أبو مازن" قمنا بتنكيس  علم دولة فلسطين من  أمام المؤسسات، استنكارا  وبشكل مستمر لهذا الوعد المشؤوم الذي يتحمل مسؤوليته من أقدم عليه دون وجه حق ، فيما أن العالم الحر مطالب بالانتصار  للحقوق الفلسطينية العادلة وغير القابلة للتصرف".