الإعلان عن تأسيس منتدى مؤسسات المجتمع المدني العربية لتحسين منالية واستنفاذ الموارد الحكومية

الإعلان عن تأسيس منتدى مؤسسات المجتمع المدني العربية لتحسين منالية واستنفاذ الموارد الحكومية
رام الله - دنيا الوطن
تم الإعلان عن تأسيس منتدى مؤسسات المجتمع المدني العربية لتحسين منالية واستنفاذ الموارد الحكومية وتحسين اليات عمل مؤسسات في المجتمع المدني العربية.

انضم للمنتدى في هذه المرحلة حوالي ال  50 مؤسسة من كل المجالات التي تقدم بها الخدمات للجمهور ومنها مجال ذوي القدرات والاحتياجات الخاصة والثقافة والرياضة والرفاه والتعليم والصحة والبيئة وجيل الطفولة وغيرها ومن كل المناطق الجغرافية في البلاد من النقب والمثلث ومدن الساحل والجليل واجتمع ممثلو المؤسسات في الناصرة.

افتتح اللقاء المحامي نضال عثمان مدير المشروع مرحبا بالمشاركين ومعلنا عن تأسيس المنتدى وانطلاق اعمال اجتماعه التأسيسي. وقدم كل من السيد رون بركاي من مؤسسة قيادة مدنية والسيد مهند بيرقدار من شتيل والسيدة رنين صالح من صندوق بيدر – مبادرات تحياتهم للمشاركين مباركين تأسيس المنتدى ومؤكدين على أهمية تأسيسه واستمرار دعمهم للمنتدى وأهدافه. وقدم مدير المشروع المحامي نضال عثمان تقريرا عن التحضيرات لتأسيس المنتدى وعرض امام المشاركين التصور والاهداف المقترحة في مرحلة التاسيس واكد ان المنتدى هو  اطار تنظيمي يعمل ليؤطر في داخله مؤسسات المجتمع المدني العربية التي تقدم الخدمات لمجموعات هدف مختلفة في المجتمع العربي والتي تتفق فيما بينها على أهمية تطوير واستنفاذ الموارد الحكومية لتطوير عملها ويعمل على تنظيم مؤسسات المجتمع المدني العربية وتطوير اليات عملهاوتتفق على الأهداف التي سيتم إقرارها في الاجتماع التأسيسي للمنتدى او الأهداف التي يتم إقرارها لاحقا في الهيئات الدستورية للمنتدى وتم عرض الأهداف المقترحة والتي تلخصت بتحسين منالية وتحصيل الموارد الحكومية والتي هي حق للمواطنين العرب في إسرائيل وحق لمؤسسات المجتمع المدني العربية. وكذلك بالعمل على تنظيم مؤسسات المجتمع المدني العربية والعمل على تطويرها وتطوير اليات عملها وقد اقر المجتمعون هذه الأهداف.

هذا وقد تم انتخاب لجنة تحضيرية لاجتماع الهيئة العامة الذي سيعقد في غضون شهرين وستقود اللجنة العمل المشترك للمؤسسات ضمن اهداف المنتدى التي اقرها الاجتماع التأسيسي وستعمل على تحضير مقترح دستور لاجتماع الهيئة العامة والتي سيتم فيها إقرار الدستور وانتخاب هيئات المنتدى.

يذكر ان المنتدى مفتوح لانضمام أعضاء اخرين من مؤسسات المجتمع المدني العربية في البلاد وبالامكان الانضمام من خلال التوجه لمدير المشروع المحامي نضال عثمان.

تم تأسيس المنتدى بدعم مؤسسة منهيغوت ازرحيت - قيادة مدنية وشتيل وصندوق بيدر - مبادرات.






التعليقات