جماهير الحركة الرياضية تودع الكابتن عون الصّواف بغزة

جماهير الحركة الرياضية تودع الكابتن عون الصّواف بغزة
الكابتن عون الصّواف
رام الله - دنيا الوطن
ودعت الجماهير الرياضية في قطاع غزة الرياضيّ عون إبراهيم الصّواف 75 عاماً أحد أبرز لاعبي ونجوم العصر الذهبي لكرة اليد، ولاعب نادي " رعاية الشباب" المعروف بغزة الرياضيّ في ستينيات القرن الماضي، ثم اتحاد الشجاعية ومنتخب فلسطين.

ويعدُّ الصواف المولود عام 1946، هداف منتخب فلسطين وغزة الرياضيّ، وقائد الفريق في مدرسة يافا الثانويّة، حيث كانت المدارس تتزعم الألعاب منذ الستينات، وحق العديد من الألقاب في الإعداديّة والثانوية.

وهو بطل تصفيات القطاع لرفع الأثقال، وتلقى تدريباته على يد المدربين، فؤاد الميناوي، وصاد الضو، ومحمد سعيد ابو شهلا وشارك في الدورة العربيّة الخامسة في القاهرة عام 1965، وتصفيات القطاع 1966.

ومنذ مولده في حي الشجاعية في العام 19456 مارس ألعاب الطائرة والسلة، تحت إشراف المدرب الشهير المرحوم فتحي النديم.

شارك مع منتخب كرة اليد في مصر عام 1964، والدورة العربية الرابعة بالقاهرة 1965، ولعب أمام أندية عربية مثل الطيران والمدرعات و"سبورتنج" المصريّة والأهلي الأردنيّ، وحصل على دورة تدريب 1975، وشارك مع الرياضيّ في بعثة 1978،
ثم مدرباً للفريق، وعضو اتحاد اللعبة منذ التسعينات، ويعود له الفضل في تشكيل العديد من الفرق الرياضيّة، ونشر اللعبة.

وقد شاركت الأسرة الرياضيّة في تشييعه من مسجد (القزمري) في حي الشجاعية المجاور لبيته، حتى مقبرة (الشهداء الاسلامية )شرق غزة، وقد ألقيت كلمة تأبين عبر من خلالها عن الحزن الذي أصاب الأسرة الرياضية و أسرته بعد فقداته، مستعرضين دوره الرياضيّ الكبير، خاصة أن العديد من أسرته هم من نجوم الألعاب الرياضيّة.

التعليقات