جامعة طلال أبوغزاله الدولية تشارك في المنتدى الاقتصادي للمرأة في المحيط الكاريبي

جامعة طلال أبوغزاله الدولية تشارك في المنتدى الاقتصادي للمرأة في المحيط الكاريبي
طلال أبو غزالة
رام الله - دنيا الوطن
شاركت جامعة طلال أبوغزالة الدولية في المنتدى الاقتصادي العالمي لدول الكاريبي 2021، ممثلة بالمدير التنفيذي للبرامج التعليمية الدولية الدكتورة مشيرة عنيزات بورقة بحثية حول النساء في المراكز القيادية ودورهن في التحول الرقمي في 2021.

وهذه المشاركة هي الأردنية الوحيدة في المؤتمر في دورته الأولى، حيث تم اختيار 45 سيدة من أنحاء العالم للحديث في المنتدى حول تقلد المرأة للمناصب العليا ودورها في التحول الرقمي والتعلم عن بعد على مستوى العالم.

وعرضت الدكتورة مشيرة عنيزات ملخصا لما وصلت إليه المرأة الأردنية حتى الآن من إنجازات وما تقلدته من مناصب عليا، وسبل دعمها لتمثيلها بشكل أكبر في المجتمع المحلي والعربي والدولي على مختلف المستويات والمؤسسات، وآليات العمل
لمنحها الخدمات المتساوية من جميع مناحي الحياة، خاصة وأنها المتأثر الأكبر جراء جائحة كورونا.

وأشارت عنيزات إلى أن التمكين الرقمي للمرأة كان هدفا أساسيا بعد جائحة كورونا ليساعدها على الاعتماد على نفسها لتتمكن من تبني التحول الرقمي في المنظمات التي تقودها، مع السعي في ذات الوقت إلى تكافؤ الفرص بينها وبين الرجل في جميع المجالات العلمية والعملية.

وأعربت الدكتورة عنيزات عن تقديرها لمجموعة "طلال أبوغزالة العالمية" على دعمها الكبير للمرأة في العمل، والتي تعمل وفقا لرؤية وتعليمات رئيسها ومؤسسها الدكتور طلال أبوغزالة، بدعم المرأة وتبني تكافؤ الفرص، والإيمان بتأثيرها على جميع الاصعدة وفي جميع المجالات.

و يشار إلى أن المنتدى الاقتصادي لدول الكاريبي 2021 يعقد في دورته الأولى، والذي عقد رقميا وشارك فيه ما يقارب 250 ألف
مشارك ومشاركة من مختلف دول العالم، اختار الدكتورة مشيرة عنيزات لتكون سفيرة المنتدى الاقتصادي العالمي للمحيط
الكاريبي 2021 كأول امرأة عربية أردنية تتقلد هذا اللقب.

التعليقات