عاجل

  • الصحة بغزة: لسنا ببعيد عن المتحور الجديد من فيروس (كورونا)

  • الصحة بغزة: لم نخرج من وباء (كورونا) والخطر مازال قائماً

  • الصحة بغزة: نعيش حالة من الاستقرار بعد الخروج من الموجة الثالثة من (كورونا)

  • الأسير لؤي الأشقر من طولكرم يعلق إضرابه عن الطعام بعد اتفاق مع الاحتلال يقضى بتحديد سقف اعتقاله الإداري

"العربية الأمريكية" تستقبل وفداً دبلوماسياً أوروبياً وتطلعه على كلياتها وبرامجها الاكاديمية

"العربية الأمريكية" تستقبل وفداً دبلوماسياً أوروبياً وتطلعه على كلياتها وبرامجها الاكاديمية
رام الله - دنيا الوطن
قام وفد دبلوماسي أوروبي ضم سفراء وممثلين ودبلوماسيين لدى دولة فلسطين من دول النرويج، النمسا، بلجيكا، مالطا، فرنسا، إيطاليا، التشيك، وسلوفينيا، إضافة الى الأمم المتحدة، بزيارة للجامعة العربية الامريكية بهدف التعرف على كلياتها وبرامجها الاكاديمية ومراكزها التعليمية والبحثية، وبحث سبل تعزيز التعاون وفتح آفق شراكات اكاديمية مع الجامعات والمراكز العلمية في دولهم.

وكان باستقبال الوفد الأوروبي، رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، ونوابه للعلاقات الدولية الدكتورة دلال عريقات، وللشؤون الاكاديمية الدكتور مؤيد أبو صاع، ولشؤون الكليات الطبية الأستاذ الدكتور محمد اسيا، ومستشار الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير الدكتور عدلي صالح، ومدير العلاقات العامة الدكتور فادي جمعة.

وخلال الاستقبال، قدم الأستاذ الدكتور أبو زهري شرحا مفصلا للوفد الضيف حول تأسيس الجامعة وأهدافها ورؤيتها الاكاديمية ودورها المجتمعي، وتخصصاتها وبرامجها الاكاديمية في البكالوريوس والماجستير والدكتوراة، واكد لهم ان الجامعة تتبنى أساليب تدريس عالمية وتسعى من خلالها لتخريج طلبة مؤهلين علميا قادرين على سد الاحتياجات في السوق الفلسطيني والعمل كذلك في السوق الإقليمي والدولي.

وبدورها تحدثت الدكتورة عريقات عن شراكات الجامعة العالمية والأوروبية وسعيها الدائم لفتح المزيد من العلاقات الاكاديمية والثقافية والبحثية مع مختلف الجامعات الأوروبية والأمريكية من خلال تبني البرامج الاكاديمية العصرية وتدريسها بشكل مشترك، وتنفيذ البرامج الهادفة، والتبادل الأكاديمي والطلابي وتبادل الخبرات.

وعبر ممثلي وسفراء الوفود الأوروبية عن سعادتهم بزيارة الجامعة، وأكدوا انها جامعة عصرية تمتلك العديد من البرامج الاكاديمية المتميزة إضافة الى المختبرات المجهزة بأفضل وسائل التعليم العالمية، إضافة الى حرم جامعي نموذجي للحياة الطلابية.

وقام الوفد الضيف بجولة في حرم الجامعة اطلعوا فيها على عيادات ومختبرات كليات طب الاسنان والطب البشري والتمريض، وزاروا القرية الرياضية واستعموا لشرح مفصل من عمداء الكليات حول آليات التدريس المتبعة.