مباشر | مؤتمر لوزارة الصحة الفلسطينية حول مستجدات الحالة الوبائية في قطاع غزة

وفد من تعليم شمال غزة يتفقد مخيمات "رجعت الشتوية"

وفد من تعليم شمال غزة يتفقد مخيمات "رجعت الشتوية"
رام الله - دنيا الوطن
تفقد وفد من مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، مخيمات "رجعت الشتوية" الطلابية للعام 2021، التي تنفذها جمعية "عايشة لحماية المرأة والطفل"، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، بالشراكة مع المجلس النرويجي للاجئين والتي تهدف إلى تلبية الاحتياجات العاطفية والتعليمية للأطفال الأكثر تضرراً في شمال غزة.

وضم الوفد كل من رئيس قسم الأنشطة الطلابية أ. محمد كلوب ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، ورئيس قسم الصحة أ. ميسرة أبو عوكل، ومشرف الإعلام المدرسي أ. عطية الحاج أحمد، ورئيس شعبة الأنشطة أ. تيسير أبو عميرة، ومشرف النشاط الكشفي أ. علاء فرحات، ومشرف النشاط الرياضي أ. مروان الخالدي.

وأوضح أ. كلوب أن هذه المخيمات تستهدف (1200) طالب وطالبة من طلبة الصفوف السابع حتى الثامن، موزّعين على (10) مدارس وبإجمالي (10) مخيمات.

وأشار أ. كلوب إلى إن هذه المخيمات تهدف إلى التخفيف من الضغوطات النفسية والجسدية المختلفة التي تعرض إليها الأطفال خلال العدوان الأخير على قطاع غزة والآثار المترتبة عليه.

بدوره، أكد أ. البياري أن المديرية تسعى من خلال هذه المخيمات إلى تنمية مهارات الطلبة وتعزيز قدراتهم على مواجهة الضغوط النفسية، بالإضافة إلى تعليمهم مهارات تميزهم في الحياة العلمية والعملية.

ولفت رئيس قسم العلاقات العامة إلى أن فعاليات هذه المخيمات ستستمر حتى يوم الخميس 28 أكتوبر، على أن يتم تنفيذ المرحلة الثانية منها في إجازة منتصف ديسمبر المقبل.