أبو العسل يؤكد على أهمية ودور الشباب بالمشاركة بصنع القرار والمساهمة بعملية بناء المؤسسات

رام الله - دنيا الوطن
اكد جهاد أبو العسل على أهمية ودور الشباب في المشاركة في صنع القرار والمساهمة في عملية بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية الديمقراطية وحقهم بالتعبير عن الراي ومساءلة الجهات ذات العلاقة في تقديم الخدمات للمجتمع سواء الرسمية او الاهلية.

وذلك خلال افتتاح ندوة شبابية انطلقت اليوم في قاعة المؤتمرات بمقر المحافظة بأريحا نظمتها  منتدى شارك الشبابي ومؤسسة ائتلاف "امان" في اطار سلسلة أنشطة "يوم المساءلة الوطني" بحضور نائل أبو العسل امين سر حركة فتح بالمحافظة والفت الياسيني مدير الثقافة والشباب بالمحافظة وعدد من المتحدثين عن الشرطة ودائرة مكافحة المخدرات والضابطة الجمركية والدفاع المدني, وعدد من الشباب.

وأضاف أبو العسل ان أهمية اشراك الشباب في صنع القرار ورسم الاستراتيجات لانهم يرسمون غدهم وتطلعاتهم نحو التخلص من الاحتلال وبناء دولة فلسطين الديمقراطية واجواء من الشفافية والنزاهة والمساءلة.

وتحدثت رتيبة ابو غوش رئيس مجلس ادارة منتدى شارك الشبابي, وعصام حج حسين المدير التنفيذي لمؤسسة "امان" حول برانمج المساءلة الوطني والذي يستهدف الفئة الشبابية وتسليط الضوء على القضايا المجتمعية واشراكهم اي الشباب في لقاء الجهات الرسمية المكلفة بانفاذ وترجمة المصلحة العامة ومساءلة صناع القرار , وتعزيز العلاقة بين المواطن وصناع القرار من خلال المكاشفة المساءلة الموضوعية

وتحدثت الشرطة وادارة مكافحة المخدرات والدفاع المدني والضابطة الجمركية عن الدور الذي تقوم به كل على حدة في مكافحة الجريمة وتوريج المخدرات والتهريب ووسائل الحماية والدجفاع المدني الى جانب الاجابة على تساؤلات الشباب الحضور.

فيما ادار جلسات الحوار والنقاش د.محمد غروف.

وتجدر الاشارة انه حرى عقد سلسلة من الندوات والورش في مختلف محافظات الوطن في موضوعات مختلفة متعلقة بالشان العام زادت عن العشرين جلسة وتدريب الشباب على المساءلة.