"الشبيبة الطلابية" في نابلس تنتصر للأسرى المضربين عن الطعام

"الشبيبة الطلابية" في نابلس تنتصر للأسرى المضربين عن الطعام
رام الله - دنيا الوطن
نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح/إقليم نابلس، وذراعها الطلابي حركة الشبيبة الطلابية في كلية الروضة الجامعية وقفة تضامنية مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، وذلك صباح اليوم الثلاثاء الموافق 26/10/2021، بحضور عميد كلية الروضة الجامعية الدكتور صائل صبحة، واحمد ابو سلطح عضو لجنة اقليم نابلس، وعلاء زقوت مسؤول ملف شبيبة الكليات والمعاهد في اقليم نابلس، وعدد من كوادر الشبيبة الطلابية في كلية الروضة.

حيث رفع المشاركون صورا للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام، وهم عياد الهريمي، مقداد القواسمي، وعلاء الأعرج، و شادي أبو عكر، وكايد الفسفوس، والأسير هشام أبو هواش،  وردد المشاركون شعارات مناهضة لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي، على اعتبار أن هذا القرار هو قرار غير شرعي وغير قانوني.

وقد ألقى  صائل صبحة كلمة أكد فيها على أن شعبنا الفلسطيني لن يقبل حالة الاستهتار وإدارة الظهر من قبل إدارة مصلحة سجون العدو والتي تهدف إلى قتل الأسرى بشكل ممنهج ضاربين بعرض الحائط كل المواثيق الدولية لحقوق الإنسان واتفاقيات جنيف.

وطالب  أمير علي منسق الشبيبة الطلابية في الكلية في كلمته هيئة الصليب الأحمر الدولي بضرورة متابعة أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام وإدخال طبيب خاص من قبلهم كون الأسرى يمرون بظروف صحية صعبة نتيجة الإضراب المتواصل.

وناشد توفيق عليوي احد كوادر حركة الشبيبة الطلابية، المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالضغط على حكومة الاحتلال لإنهاء ملف الاعتقال الإداري بحق أسرانا في السجون، على اعتبار أن هذا القرار تستخدمه إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية كسيف مسلط على رقاب الأسرى لثنيهم عن مواصلة مسيرة النضال والكفاح ضد الاحتلال الصهيوني.