رئيس "الفلسطينية للإقراض الزراعي" يستقبل السفير المغربي

رئيس "الفلسطينية للإقراض الزراعي" يستقبل السفير المغربي
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس المؤسسة الفلسطينية للإقراض الزراعي الدكتور عبد المنعم وهدان، اليوم الثلاثاء، في مقر المؤسسة برام الله، سفير المملكة المغربية محمد الحمزاوي ونائبه محمد المدغري ومسؤول الشؤون القنصلية والإعلام شعبان بلا، بحضور المهندس رياض الشاهد نائب رئيس المؤسسة، والأستاذ مراد
خرمة والأستاذة حنان يوسف، لبحث سبل الشراكة والتعاون.

وثمن وهدان الزيارة التي تعبر عن عمق العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، وتناول دور المؤسسة في خدمة المزارع والقطاع الزراعي في فلسطين، باعتبارها وجدت لتقديم تمويلات وقروض ميسرة، الأمر االذي يخدم سياسات وتوجيهات الحكومة في القطاع الزراعي ورافعة للإستثمار تساهم في النمو العام في الإنتاج الزراعي.

وثمن السفير الحمزاوي دور المؤسسة الفلسطينية للإقراض الزراعي في ظل الظروف الاقتصادية التي تشهدها المنطقة، ورحب بتقديم التعاون والدعم للمؤسسة.

واتفق الجانبان على بناء شراكة مع مؤسسات مغربية نظيرة لأهداف المؤسسة وتوفير سبل التعاون لتعزيز صمود المزارع الفلسطيني وتحقيق التنمية المستدامة نحو التمكين الاقتصادي.

وتعمل المؤسسة الفلسطينية للإقراض الزراعي على توفير خدمات تمويلية لكافة المزارعين وبفرص متكافئة وخاصة المزارعين ذوي الدخل المحدود وسكان المناطق الريفية، وتساهم بحماية الأرض من المصادرة والاستيطان، وتعمل على تطوير القطاع الزراعي لتحسين مستوى الامن الغذائي ودخل المزارع، ورفع مساهمة القطاع الزراعي في الناتج المحلي.