تعرف على الفوائد الصحية للبطاطا المسلوقة

تعرف على الفوائد الصحية للبطاطا المسلوقة
بطاطا مسلوقة
تستخدم البطاطا بشكل عام في غالبية الوصفات بالدول العربية، فالبطاطا تعتبر أحد الأصناف المحببة لدى العديد من الأشخاص، ولكن هل للبطاطا فوائد للمعدة؟.

تعرف على الفوائد الصحية لتناول البطاطا المسلوق، وفق (ويب طب).

فوائد البطاطا المسلوقة للمعدة:

تعد البطاطا المسلوقة صحية ومفيدة لصحة الإنسان، وفيما يأتي أهم فوائد البطاطا المسلوقة للمعدة:

1. تقليل الالتهاب
تحتوي البطاطا المسلوقة على العديد من المواد المضادة للالتهابات وبالتالي فهي تساعد على علاج التهابات المعدة والقرحة والحموضة، ولكن ينصح باستهلاكها باعتدال وعدم الإفراط في تناولها.

2. علاج الإسهال
يساعد تناول البطاطا المسلوقة في علاج الإسهال واستعادة صحة الجهاز الهضمي من جديد بعد فقده العديد من العناصر الغذائية الهامة.

إذ تعد البطاطا أحد الخضروات التي تحتوي على كمية قليلة من الألياف وكمية عالية من النشويات خصوصًا عند تناولها بدون القشرة الخارجية، لذلك فهي تساعد في علاج الإسهال على النقيض من أنواع الخضروات الأخرى الغنية بالألياف والتي تعمل على زيادة حالة الإسهال سوءًا.

و تحتوي البطاطا المسلوقة أيضًا على كمية عالية من البوتاسيوم والمعادن لتعويض ما تم فقده أثناء الإصابة بالإسهال، إذ تحتوي حبة واحدة متوسطة الحجم من البطاطا على 941 ملليغرام من البوتاسيوم.

و يذكر بأنه ينصح بتناول البطاطا بدون القشرة الخارجية عند الإصابة بالإسهال إذ تحتوي القشرة الخارجية على كمية عالية من الألياف.

3. التخفيف من عسر الهضم
يساعد تناول البطاطا المسلوقة أو شرب عصير البطاطا على تحسين شعور عسر الهضم لدى الأشخاص بشكل كبير.

4. مصدر للبكتيريا النافعة
تحتوي البطاطا على نوع من النشويات والذي يعد بدوره غذاء للبكتيريا الحميدة والنافعة التي تعيش في معدة الإنسان.

تساعد البكتيريا النافعة في حماية الجهاز الهضمي للإنسان من الاصابة بالالتهابات المختلفة وتحمي الجهاز الهضمي من الإصابة بسرطان القولون أيضًا.

التعليقات