عاجل

  • الصحة بغزة: منظمة الصحة العالمية تقدر سرعة انتشار المتحور الجديد بـ500% ضعف السلالات السابقة

  • الصحة بغزة تؤكد على أهمية تلقي التطعيم للوقاية من الفيروس

  • الصحة بغزة: سنتخذ خلال الأيام المقبلة إجرارات احترازية ولسنا ببعيد من ظهور موجة رابعة من السلالات القديمة

  • الصحة بغزة: ظهور السلالة الجديدة يؤكد أن الجائحة لم تنته بعد وبحاجة لمزيد من الدراسات لمعرفة تأثير اللقاحات

  • الصحة بغزة: لم يثبت حتى اللحظة أن السلالة الحالية تتجاوز اللقاحات الموجودة

  • الصحة بغزة: السلاسة الجديدة (أوميكرون) تتميز بسرعة الانتشار

  • الصحة بغزة: ظهور السلالة الجديدة يؤكد أن جائحة (كورونا) لم تنته بعد

  • الصحة بغزة: لسنا ببعيد عن المتحور الجديد من فيروس (كورونا)

  • الصحة بغزة: لم نخرج من وباء (كورونا) والخطر مازال قائماً

  • الصحة بغزة: نعيش حالة من الاستقرار بعد الخروج من الموجة الثالثة من (كورونا)

تعرفي على فوائد الترمس للحامل؟

تعرفي على فوائد الترمس للحامل؟
يحتوي الترمس على العديد من الفوائد الصحية للمرأة الحامل ولجنينها، لأنه غني بالبروتينات والألياف، التي تساعد على نمو البكتيريا الصحية في الأمعاء، وبالتالي المحافظة على صحة القولون لدى المرأة الحامل ومنع الإصابة بالإمساك.

فوائد الترمس للحامل وصحة الجهاز الهضمي
يحتوي الترمس على نسبة عالية جداً من الألياف الغذائية، التي تحافظ على انتظام حركة الأمعاء، وتخلص الجسم من السموم والفضلات، وبالتالي منع الإصابة بالإمساك، خاصة أن الكثير منهن أكثر عرضة للإصابة بالإمساك في الشهور الأولى من الحمل، وفق(سيدتي).

فوائد الترمس للحامل وعلاج السكري
أظهرت الدراسات أن تناول الترمس يؤثر على الجينات المرتبطة بعملية التمثيل الغذائي للجلوكوز، ويحتوي 30 جراماً من الترمس يومياً على العديد من الأحماض الأمينية اللازمة لسلامة وصحة الحامل والجنين، بالإضافة إلى بروتين جاما كونجلوتين الذي يمكن أن يعبر بشكل فعال الأمعاء، ويوفر تأثيرات مضادة للحامل المصابة بمرض السكري من خلال التحكم في معدل الجلوكوز في الدم.

يمكن أن تقوم الحامل بالاستفادة من الفوائد الغذائية لتناول الترمس عن طريق القيام بطحن البذور وإضافتها لكوب من الزبادي أو طبق من السلطة، وتناول تلك الوجبة الخفيفة قبل الوجبات الرئيسية مباشرة، سيساعد الترمس على خفض مستويات الجلوكوز في الدم، والتي تحدث بعد تناول وجبات دسمة أو مليئة بالسكريات.

فوائد الترمس للحامل وصحة القلب
حبوب الترمس غنية بالعديد من المعادن الصحية للقلب مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد ومضادات الأكسدة التي تحمي شرايين القلب.

ويساعد تناول الترمس للحامل التي تعاني من مشاكل القلب في الحفاظ على معدلات ضغط الدم ضمن الحدود الطبيعية؛ لحماية من الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

الترمس وصحة الحامل
يجب أن تتناول الحامل على الأقل يومياً 600 جرام من حمض الفوليك أثناء الحمل، وتعد حبوب الترمس مصدراً غنياً بحمض الفوليك، وهو عنصر غذائي مهم لصحة الحمل؛ لمنع عيوب الأنبوب العصبي والسنسنة المشقوقة.

ويحتوي الترمس أيضاً على مركبات أوميجا 3 التي تساعد في تطوير القدرات البصرية والمعرفية لدى الجنين؛ لذا يمكن للمرأة الحامل تناوله كوجبة خفيفة يومياً بدلاً من اللجوء إلى الحلويات المحتوية على نسبة مرتفعة من السكريات.

وتحتوي حبوب الترمس على العديد من المعادن مثل الحديد؛ لذا فيعد تناول كمية منه يومياً مهماً للحامل بجانب تناول الفواكه الطبيعية خاصة للحامل التي تعاني من فقر الدم، إلى جانب ذلك للترمس دور فعال في حماية الحامل من أمراض الكلى، فهو يعمل على تنشيط وظائفها.

التعليقات