ما مدى تأثير النظام الغذائي على تطور مرض السرطان؟

ما مدى تأثير النظام الغذائي على تطور مرض السرطان؟
صورة تعبيرية
أوضح علماء وباحثون أمريكيون، في دراسة طبية أعدوها، أن اتباع نظام غذائي سريع قد يساعد على إبطاء تطور الأورام السرطانية في الجسم.

و يساعد اتباع نظام غذائي سريع في إبطاء تطور الأورام السرطانية في الجسم، حيث اقترح العلماء في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ومعهد دانا فاربر للأورام أن الصيام أو نظام الكيتو يمكن أن يؤثر على نمو الورم عن طريق تقليل من كمية الغلوكوز التي تستهلكها الأورام السرطانية، وفق (سبوتنيك بالعربي).

وأظهرت التجارب الأولية على الفئران المصابة بأورام البنكرياس أن النظام الغذائي السريع كان له تأثير أكبر بكثير على تطور الورم ما يعني أن مادة الغلوكوز لا تلعب دورًا رئيسيًا في إبطاء نمو الورم.

كما قام الباحثون بتحليل نمو ورم البنكرياس ومحتوى المغذيات في الفئران التي كانت تتبع نظامًا غذائيًا منتظمًا وتبين أن مستويات الغلوكوز انخفضت في الدم لدى الفئران.

وأشار العلماء في دراستهم إلى أنه لا ينصح باتباع نظام غذائي سريع لمرضى السرطان فمن الصعب الالتزام به، ويمكن أن يكون له آثار جانبية شديدة.

وفي الوقت نفسه، يمكن استخدام اكتشاف اعتماد الخلايا السرطانية على وجود الأحماض الدهنية غير المشبعة في تطوير طرق جديدة لعلاج السرطان.

التعليقات