رجل يقاضي "آبل" لرفضها إصلاحه رغم سريان الضمان

رجل يقاضي "آبل" لرفضها إصلاحه رغم سريان الضمان
قام رجل يمتلك هاتف (آيفون 12) بالتقدم بدعوى قضائية في المحكمة، ذد شركة "آبل" الأمريكية لصناعة الهواتف الذكية، وذلك بعد أن رفضت إصلاح هاتفه رغم سريان الضمان.

وطالب العميل الذي يدعى، ثيودور كيم، في محكمة سان فرانسيسكو بتعويض من "آبل" قدره 1383 دولار أمريكي، وهي التكلفة الأصلية لهاتفه التالف، وفقا لـ (سبوتنيك).

وكان كيم اشترى هاتفه من تاجر معتمد لدى شركة "آبل" في فيتنام، في تشرين الأول/ أكتوبر 2020، وهو حاصل على ضمان تنتهي صلاحيته في شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2022.

وروى كيم أنه عندما عاد إلى أمريكا أثناء وباء فيروس كورونا، كان يواجه مشكلة في جعل هاتف يقرأ بطاقة (SIM) الأمريكية، ما جعله يتصل بشركة "آبل" بشأن المشكلة وطلبوا منه إحضار الهاتف إلى أحد متاجر "آبل" المحلية.

وتابع كيم أنه عندا أحضر هاتفه إلى المتجر وأرسلته الشركة إلى مستودع الإصلاح أعادوه إليه بعد فترة وقالوا له إنهم لن يصلحوا الهاتف لأنه تم العبث به.

وقال: "سألت "آبل" كيف تم العبث بهاتفي ولم أحصل على إجابة، وبدلا من ذلك أعادوا الهاتف لي وهذه المرة بعد كسر المكان الذي يتم فيه وضع بطاقة الـ"SIM".

ولفت كيم إلى أنه بعد الواقعة، تقدم بشكوى إلى (Better Business Bureau)، وهي منظمة خاصة غير ربحية تتمثل مهمتها الموصوفة في التركيز على تعزيز الثقة في السوق، وردت "آبل" عليها بأنه كان من الممكن إصلاح هاتفه (آيفون) إذا تعرض للكسر أثناء احتفاظ الشركة به، واعتبرت أن هذه المسألة أغلقت.

كما أكد كيم أنه حاول بعدها أن تصلح شركة "آبل" هاتفه مقابل أن يتحمل تكاليف الإصلاح، ولكنها رفضت أيضا.

وفي محاولة أخيرة منه، أرسل كيم في أواخر شهر حزيران/ يونيو الماضي رسالة بريد إلكتروني إلى الرئيس التنفيذي لشركة "آبل"، تيم كوك، يخبره فيها بشأن مشكلته، ولكنه لم يتلق إجابة منه، ما جعله يلجأ إلى شخص في مدينة سياتل الأمريكية يقاضي شركة "آبل" في دعاوى صغيرة من أجل استرداد حقه.

التعليقات