تعرف على الأسباب التي تؤدي إلى عطل مفتاح السيارة

تعرف على الأسباب التي تؤدي إلى عطل مفتاح السيارة
صورة توضيحية
يعتبر الكثير من مالكي السيارات أن مفتاح تشغيل السيارة من الأماكن التي نادرا ما يصيبها أعطال، ويظنون أنها لا تحتاج فحص أو صيانة كباقي أجزاء السيارة.

ونتيجة للإهمال قد يفاجأ مالك السيارة بعجزه عن تشغيل السيارة عن طريق مفتاح أو زر التشغيل، لعدة أسباب يتعلق البعض منها بشكل مباشر بمفتاح التشغيل، وفقا لـ (العين الإخبارية).

من الأسباب التي قد ينتج عنها عجز دوران بالسيارة تلف البطارية، تهالكها أو نفاد طاقتها، وهو أمر يستدل عليه مالك السيارة عند محاولته لتدوير السيارة ويلاحظ أصوات واهتزازات تحوي بعدم تمكن المحرك من الدوران.

الأمر هنا يرجع لتلف أطراف البطارية ومنعه للشحنات الكهربائية من الوصول للمحرك حتى يتمكن من الدوران.

في حال عجزك عن تشغيل السيارة والوقوف بها على جانب الطريق، بمحاولتك من جديد لتشغيلها في حال سماعك لصرير ناتج عن محاولة دوران المحرك، قد يكون السبب هو تلف ترس التشغيل، ويلزم اصطحاب السيارة للصيانة.

العطل قد يكون ناتجا عن عطل في مفتاح التشغيل نفسه، إذا ما لم تستمع لأصوات طقطقة أو صرير أو أي من العلامات التي تستدل بها على أعطال أخرى بخلاف مفتاح التشغيل، يكون هو السبب الأوضح على عجز المحرك عن الدوران.

قد يكون السبب أبسط مما تتوقع، ويتضح ذلك باصطحاب السيارة للصيانة مباشرة بعد ملاحظة عجز السيارة عن الدوران وهو ما سيوفر النفقات ويحفظ الأرواح.

التعليقات