عاجل

  • الصحة بغزة: أمامنا مرحلة حرجة وننتظر معلومات أكيدة من منظمة الصحة العالمية حول السلالة الجديدة

  • الصحة بغزة: ابتداء من الغد سيتم توسيع الفئة المستهدفة لتلقي لقاحات (كورونا) لتشمل أعمار من (12 - 15)

  • الصحة بغزة: سنعظّم جهوزية المشافي بتوفير عدد كافي من الأجهزة والطواقم المدربة والألبسة الواقية وكل الإجراءات الوقائية المطلوبة

  • الصحة بغزة: سنشدد متابعة العائدين إلى القطاع عبر معبر رفح وحاجز إيرز خاصة من الدول المصنفة حمراء

  • الصحة بغزة: سنبدأ من الغد بحملة مكثفة لحث المواطنين على تلقي اللقاح

  • الصحة بغزة: منظمة الصحة العالمية تقدر سرعة انتشار المتحور الجديد بـ500% ضعف السلالات السابقة

  • الصحة بغزة تؤكد على أهمية تلقي التطعيم للوقاية من الفيروس

  • الصحة بغزة: سنتخذ خلال الأيام المقبلة إجرارات احترازية ولسنا ببعيد من ظهور موجة رابعة من السلالات القديمة

  • الصحة بغزة: ظهور السلالة الجديدة يؤكد أن الجائحة لم تنته بعد وبحاجة لمزيد من الدراسات لمعرفة تأثير اللقاحات

  • الصحة بغزة: لم يثبت حتى اللحظة أن السلالة الحالية تتجاوز اللقاحات الموجودة

  • الصحة بغزة: السلاسة الجديدة (أوميكرون) تتميز بسرعة الانتشار

تصاميم لغرف نوم الأطفال العصريّة

تصاميم لغرف نوم الأطفال العصريّة
تهتم الأم بغرف نوم أطفالها من ناحية ألوانها والديكورات والتصميمات التي تناسب طفلها وشخصيته، لذا يجب أن يجمع تصميم غرف نوم الأطفال بين الخيال والعمليّة، إليكم مجموعة من النصائح من خبير الديكور، هاني ثروت، لاختيار غرف الأطفال المناسبة.

معايير اختيار غرف نوم الأطفال 


يؤكّد خبير الديكور هاني ثروت أن محتويات غرفة نوم الطفل، لناحيتي الحجم والكمّ، يجب أن تتناسب مع المساحة المتاحة، وفئة الطفل العمرية، لافتًا إلى أن لكلّ سنّ، احتياجات؛ مثلًا: في الفئة العمرية من 5 سنوات حتى الـ10 منها، وترتدي غرفة النوم حلّة مختلفة مقارنة بغرفة ولد (أو بنت) في مرحلة المراهقة، وفق(سيدتي).

ويضيف الخبير أن الاحتياجات في غرفة النوم، هي: السرير وخزانة الملابس الصغيرة والمكتب والمقعد المريح. وإذا توافرت المساحة، يمكن عمل منطقة خاصّة باللعب والمهارات الترفيهية.

ألوان غرف الأطفال 
من المعلوم أن الأطفال ينجذبون دومًا إلى الألوان الصريحة والأساسية، كالأصفر والأزرق والأخضر، وذلك لأن مصدرها هو الطبيعة. 

ويعلّق خبير الديكور، قائلًا: " إن الألوان المذكورة هي الأقرب للطفل، لتكوينها في مخزونه البصري، بالإضافة إلى الألوان الرائجة للديكورات، راهنًا، ومنها: ألوان الباستيل الهادئة والتي تتناسب بشكل كبير مع الأطفال الأكبر عمرًا".

ويثير الخبير فكرة أن البعض من العرسان الجدد يجهّز غرفة نوم الطفل عند تأثيث منزل الزوجيّة أي قبل أن يرزق بالأولاد والبنات، الأمر الذي يحتّم على هذه الفئة أن تختار الضروريات التي تتناسب مع طفل(ة) حديث(ة) الولادة، سواء لناحية التصاميم أو الألوان أو محتويات الغرفة.


البساطة عنوان غرف الأطفال في الموضة الدارجة
تتميز غرف نوم الأطفال الدارجة بالبساطة والأناقة، فضلًا عن المزج بين الألوان المبهجة، والأزرق والزهري وألوان الباستيل اللطيفة مناسبة لغرف نوم هذه الفئة العمرية، بالإضافة إلى الألوان الزاهية واللافتة للانتباه، كدرجات الأخضر، والأصفر، مع إشارة خبير الديكور إلى إعطاء الأفضلية للظلال الكريمية والليمونية والأصفر الباهت.

لذا لا ينصح بالمغالاة في استخدامه في مساحة كبيرة للعاطفة التي يثيرها، وتحتوي الغرفة الفسيحة، على: سرير مريح ومكتب للدراسة وخزانة للملابس ومساحة كافية أخرى للعب. 

أمّا إذا كان طفلان يشغلان الغرفة عينها، فإن سرير كلّ منهما يتخذ هيئة مختلفة (عربة أو منزل) حسب نوع كل منهما وتفضيلاته، علمًا أن الجمع بين السريرين، بوساطة السلالم، مرغوب لكسب المساحة، كما إعداد تصميم يشتمل على كل المحتويات، من سرير ومكتب وخزانة، في وحدة واحدة.

ويفضّل أن تختار الألوان في غرف الأطفال هادئة وجذابة حتّى تريحهم، وتساعدهم في الشعور بالاستمتاع طوال فترة تواجدهم داخلها، مع الإشارة إلى أن تصاميم غرف نوم الأطفال يقع تحت خانة الأعمال الصعبة في الديكور، وذلك للوتيرة السريعة التي ينمون حسبها.


ويعدّ كلّ من الأحمر والبرتقالي من الألوان النشطة التي من الضروري استعمالها بعناية شديدة، حتى لا تتحوّل ديكورات غرف الأطفال إلى فوضوية.

تعتمد التصميمات الحديثة لغرف الأطفال على البساطة والإيجاز، سواء في الأثاث أو في الديكور؛ اتباع الطراز الاسكندنافي يحقق ذلك، مع أهمّية توظيف اللون الأبيض، بخاصّة في المساحة المحدودة، إذ يساعد البياض في نشر الضوء الطبيعي، في المكان.

التعليقات