تعرف على إضافات متصفح (جوجل كروم) الجديدة لزيادة الإنتاجية

تعرف على إضافات متصفح (جوجل كروم) الجديدة لزيادة الإنتاجية
تعبيرية
يواصل متصفح (جوجل كروم) والذي يعتبر أحد أكثر متصفحات الويب استخدامًا، العمل على تحسين خدماته للمستخدمين، وجعلها أكثر كفاءة وسهولة، لمواكبة تطورات الحياة، ومتطلبات العمل المختلفة 

وتميز المتصفح التابع لشركة (جوجل) عن باقي المتصفحات، بوجود متجر إضافات يتيح لك تخصيص المتصفح بالكامل، ونتعرف هنا على أبرز إضافات متصفح (جوجل كروم) المجانية، وفق (البوابة العربية للأخبار التقنية).

Momentum

إحدى أبرز إضافات (جوجل كروم) شيوعًا، وهي تتيح لك تخصيص الصفحة الرئيسية للمتصفح بحسب رغبتك، كما ويمكنك استخدامه لتغيير صورة الخلفية كما ترغب أو إضافة عبارة تحفيزية أو قائمة المهام الذي تخطط للقيام بها.

StayFocusd

يمكنك تثبيت الإضافة وتفعيلها في المتصفح للابتعاد عن مواقع الويب المشتتة للانتباه، تتيح لك الإضافة تقييد الوقت الذي تقضيه في مواقع الويب، ويمكنك أن تعين الإضافة لحظر موقع ويب أو مجموعة من المواقع تلقائيًا بعد أن تقضي 10 دقائق عليه كل يوم.

Zoom Scheduler

تتيح لك هذه الإضافة جدولة إجتماعات (Zoom) والتحكم فيها بسهولة، وذلك من خلال دمج الإضافة مباشرة في تقويم (جوجل)، كما ويمكنك إنشاء اجتماع (Zoom) وجدولتها مع إضافة عنوان (URL) وإرسالها تلقائيًا عبر البريد الإلكتروني للمشاركين عندما يقترب موعد الاجتماع.

Weave Highlighter

تتيح لك الإضافة تمييز النصوص في صفحات الويب وملفات (PDF) كما تفعل عادةً مع الكتب الورقية، كما تستطيع التعليق على النقاط البارزة وحفظها في مجلدات وعند إنشاء الحساب يتم حفظ جميع النقاط المميزة في التخزين السحابي حتى لا تفقدها.

Grammarly

من أشهر الإضافات التي يتم استخدامها من قِبل المدونين أو الكتاب بصورة عامة، حيث يمكنك تثبيتها في متصفح لمساعدتك على التدقيق الإملائي، وتصحيح القواعد للنصوص أو رسائل البريد الإلكتروني، حيث يساعد المدونين على الكتابة بشكل أفضل.

OneTab

من المعروف أن (جوجل كروم) يستهلك الكثير من للذاكرة عند فتح الكثير من علامات التبويب، ولذلك يمكنك استخدام هذه الإضافة لتقليل استهلاك الذاكرة، وذلك من خلال تجميع جميع علامات التبويب المفتوحة غير المستخدمة في قائمة واحدة، ثم يمكنك بعد ذلك اختيار إعادة فتحها مرة واحدة أو بشكل فردي.

uBlock Origin

تتيح لك الإضافة الحفاظ على خصوصيتك أثناء تصفح مواقع الويب، وذلك من خلال حظر جميع أنواع أدوات التتبع عبر الإنترنت، وتستخدم الإضافة مستودعات متعددة عبر الإنترنت لمنع برامج التتبع وحظر الإعلانات تلقائيًا.

Toggl Button

تُعد من أبرز إضافات متصفح (جوجل كروم) التي تتيح إدارة الوقت للفرق والمستخدمين المنفردين، حيث تسمح لك بتتبع الوقت الذي تقضيه في المشاريع المختلفة وتحليل الإنتاجية، وتقديم تقارير منتظمة حسب اليوم أو الأسبوع أو الشهر أو السنة وعرض عرض المدة التي أمضيتها في إنجاز مهمة معينة.

التعليقات