مباشر | مؤتمر لوزارة الصحة الفلسطينية حول مستجدات الحالة الوبائية في قطاع غزة

تعرفي على طرق الحفاظ على اسمرار الصيف في الخريف

تعرفي على طرق الحفاظ على اسمرار الصيف في الخريف
صورة تعبيرية
ترغب الكثير من النساء في الإحتفاظ بسمرة البشرة التي اكتسبتها نتيجة التعرض إلى أشعة الشمس لكن بمجرد العودة الى الحياة العملية، يصبح الحفاظ على اسمرار الصيف والتوهج الذهبي الذي تكتسبه البشرة أمراً صعباً، خصوصاً إذا كانت المرأة من صاحبات البشرة البيضاء والفاتحة. 


تقشير البشرة بانتظام
بعد أيام طويلة من حمامات الشمس، تتضرر بشرتك بلا شك من أشعة الشمس القوية، ما يؤدي الى تراكم خلايا الجلد الميت على سطح البشرة. وللقضاء على هذه الشوائب مع الحفاظ على اسمرار البشرة، لا يوجد أفضل من التقشير المنتظم. لذلك، احرصي على القيام بالتقشير الناعم لبشرتك مرة واحدة كل ثلاثة أيام، لتبقى بشرتك ناعمة وذات مظهر صحي وحيوي،وفق(سيدتي).



ترطيب البشرة قدر الإمكان
ترطيب البشرة بشكل جيد هو المفتاح للحفاظ على اسمرار بشرة خال من العيوب عند العودة من العطلة الصيفية. ولهذه الغاية، استخدمي زيتاً مرطباً ذا قوام خفيف يخترق خلايا الجلد على مستوى أعمق، ويطيل من مدة اسمرار البشرة وتوهجها في الخريف. كذلك، احرصي على استخدام جل الاستحمام المرطب.


تناول الأطعمة المناسبة 
للحصول على اسمرار طويل الأمد وخال من العيوب، تؤدي التغذية دوراً رئيسياً. 

فكما هي الحال مع مستحضرات التسمير الذاتي التي تحفز تان الجلد الطبيعي، فقد أثبتت بعض الأطعمة أن لها تأثيرات هذه المستحضرات ذاته، إذ إن الأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين والفيتامين E، تمد البشرة بكل ما تحتاجه البشرة للحفاظ على لون أسمر ذهبي، مثل البطيخ والجزر والطماطم والمكسرات.


التعرض للشمس
حتى لو كانت درجات الحرارة متدنية، يجب أن تعرضي بشرتك لأشعة الشمس، إذ إن 15 دقيقة فقط في اليوم من التعرض للشمس تضمن لك الحفاظ على اسمرار الصيف في الخريف. 

إضافة الى ذلك، يعزز التعرض للشمس إنتاج الفيتامين D الذي يعد مكوناً ضرورياً لزيادة قوة العظام.



استخدام كريمات التسمير الذاتي 
الحل النهائي للحفاظ على اسمرار الصيف في الخريف، هو استخدام كريمات التسمير الذاتي، فهي الخيار الأمثل للحصول على تان موحد وخال من العيوب من دون جهد أو تعب.



التعليقات