"القدس المفتوحة" بغزة والاتحاد العام للكتاب يحييان الذكرى السنوية للمناضل أبو شرار

"القدس المفتوحة" بغزة والاتحاد العام للكتاب يحييان الذكرى السنوية للمناضل أبو شرار
رام الله - دنيا الوطن
أحيت جامعة القدس المفتوحة والاتحاد العام للكتاب والأدباء،  الذكرى السنوية للمناضل الشهيد ماجد أبو شرار، الذي يُعدّ أحد أعلام النضال الوطني الفلسطيني.

جاء ذلك خلال ندوة أدبية نفذت في فرع الجامعة بغزة، شارك فيها رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، ونائب رئيس الجامعة لشؤون قطاع غزة أ. د. جهاد البطش، والمساعد الأكاديمي والإداري أ. أشرف طه، وذوو المناضل، وثلة من الأدباء الفلسطينيين.

وقال أ. د. يونس عمرو خلال كلمة له: "قبل(40) عاماً فقدت الثورة الفلسطينية واحداً من أبرز رموزها ورجالاتها الأبطال الذين سطروا بدمائهم أروع أشكال المقاومة المعاصرة في الصراع العربي الإسرائيلي".

كما وجه رئيس الجامعة تحيته إلى ذوي الشهيد أبو شرار، قائلاً : "أنتم كما باقي العائلات الفلسطينية، تقدم أبناءها في الصفوفالأولى من أجل هذا الوطن. وإن شاء الله سيزول الاحتلال عنا، وسننعم بحياة كريمةكما باقي الشعوب الحرة".

وأشار أ. د. عمرو إلى أن )أبو شرار( جسد شخصية القائد والمثقف والمناضل والمعلمالباحث عن الحرية لشعبه، فانعكس ذلك على إنتاجه الأدبي وبخاصة في مجموعته القصصية "الخبز المر"، لافتاً إلى أن اغتياله جاء لتصفية "الكلمة الحرة"التي يؤمن بها المثقف المقاوم.

وخلال اللقاء، تحدث الأمين العام لاتحاد الكتابأ. عبد الله تايه، عن مناقب الشهيد أبو شرار الذي وصفه بأنه "لم يكن رقماًعادياً، بل كان نموذجاً فلسطينياً غرس في أذهان الأجيال من بعده"، وأضاف:"لهذا المناضل فضل، كما إخوانه من الشهداء الذين سبقوه والذين لحقوا في علوشأن الأدب الفلسطيني المقاوم، ولا نزال نخط بأيدينا وعقولنا ما سطره هؤلاء العظام".

واستعرض الكاتب جهاد صالح، رفيق درب الشهيد أبوشرار، مقتطفات من سيرة القائد أبو شرار صاحب الفكر الثوري والقلم المقاوم، مشيراًإلى أنه "صاحب السيرة المشرفة والصفحة الناصعة في تاريخ القضية الفلسطينية".

من جانبها، شكرت شقيقة الشهيد بشرى أبو شرار،من خلال مشاركتها عبر تقنية "زووم"، هذه المبادرة والقائمين عليها،وقالت: "نعدكم أن نبقى على الطريق حتى ننال حريتنا"، مشيرة إلى أن جامعةالقدس المفتوحة دوماً تذكرنا من خلال هذه الفعاليات بأن لا ننسى دور الشهداء، وأننبقى على العهد مهما طال الزمان.

وشكر الروائي شفيق التلولي، خلال إدارتهللندوة، جامعة القدس المفتوحة ممثلة برئيسها أ. د. يونس عمرو، ونائبه لشؤون قطاعغزة أ. د. جهاد البطش، وإدارة فرع غزة ممثلة بمديرها د. نادر حلس، على حسن الاستضافة،قائلاً: "ستبقى جامعة القدس المفتوحة صرحاً أكاديمياً نفاخر به الدنيا ونعليبه قامات ورموز شعبنا الفلسطيني"، مشيراً إلى أن دور الجامعة ليس فقط دوراًأكاديمياً تعليمياً، بل هو صرح يخرج القادة والعظماء لحمل الأمانة.

تخلل الفعالية فيديو مؤثر عن سيرة حياة الشهيدالراحل ماجد أبو شرار.