"جودة البيئة" تنظم يوم عمل تطوعي للحفاظ على جمالية نبع عين العوجا شمال أريحا

رام الله - دنيا الوطن
نظمت سلطة جودة البيئة الفلسطينية يوم عمل تطوعي للحفاظ على جمالية نبع عين العوجا الى الشمال من مدينة اريحا في الاغوار الفلسطينية وذلك بالتعاون والشراكة مع محافظة اريحا والاغوار ومديرية التربية والتعليم وعدد من المؤسسات التطوعية الشبابية وذلك في اطار الانشطة والفعاليات بمناسبة يوم البيئة العربي.

واوضحت المهندسة ربى عرمان مدير سلطة جودة البيئة باريحا والاغوار ان البيئة الفلسطينية تتعرض لانتهاكات مستمرة ومتعمدة من قبل الاحتلال والمستوطنين خلال عملية حرق وقطع الاشجار او محاولة التخلص من المواد المسرطنة والمياه العادمة في المناطق الفلسطينية. واضافت ان الحفاظ على البيئة مسؤولية جماعية وتضافرللجهود بين القطاع العام والخاص. واهمية نشر الوعي وثقافة الحفاظ على مقدرات وجمالية بيئة فلسطين بين الجيل الجديد وحثه على التطوع والمساهمة في ذلك

واضاف اسماعيل ابو جابر القائم باعمال مدير عام التخطيط والتطوير بالمحافظة ان الحفاظ على البيئة الفلسطيئة واجب وطني وحمايتها من محاولات الاحتلال وقطعان المستوطنين من الاعتداء على الاراضي الفلسطينية والمصادر الطبيعة  وسرقة المياه والثروات الطبيعية منوها انها اي مصادر المياه والثروات الطبيعية ملك للشعب الفلسطيني ومخزون استراتيجي للاجيال القادمة.

وقال د.عزمي بلاونة مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة ان وزارة التربية والتعليم حريصة على وجود جيل متعلم وملتزم بالقضايا الوطنية والاسهام في خدمة المجتمع وبناء المستقبل وان هذه الانشطة اللامنهجية تسهم بزيادة الوعي لطلبة المدارس واشراكهم بالعمل التطوعي وروح الجماعة.

ونبعة العوجا تقع الي الشمال من مدينة اريحا وتعد مصدر رئيسي للمياه للزراعة ولاهالي بلدة العوجا  ومقصد سياحي يؤمه  الفلسطينيين من مختلف محافظات الوطن. وترفض سلطات الاحتلال السماح لسلطة جودة البيئة والوزارات ذات تنفيذ مشاريع متعلقة بتاهيل المكان وجماليته .