عاجل

  • اتحاد المقاولين: في حال عدم التجاوب مع المطالب ستكون هناك خطوات أخرى قادمة

  • إسبانيا تفرض حجراً صحياً على المسافرين القادمين من سبع دول جنوب إفريقية

  • (أ ف ب): أستراليا تتراجع عن إعادة فتح حدودها إثر المخاوف المرتبطة بالمتحور (أوميكرون)

تعرف على أهم العيوب التي تصيب مفتاح تشغيل السيارة

تعرف على أهم العيوب التي تصيب مفتاح تشغيل السيارة
صورة توضيحية
يعتبر مفتاح التشغيل لدوران السيارة من أهم القطع بداخل السيارة، حيث يعتبر غالبية الأشخاص أنه من الأماكن التينادرا ما تتعرض لأعطال، وأنها لا تحتاج لفحص روتيني أو صيانة.

و على العكس، قد يفاجأ مالك السيارة بعجزه عن تشغيل السيارة عن طريق مفتاح أو زر التشغيل، لعدة أسباب يتعلق البعض منها بشكل مباشر بمفتاح التشغيل، وفق (العين الإخبارية).

لذلك تعرف على الأسباب التي قد تؤدي لعدم دوران سيارتك عند وضع مفتاح التشغيل بها ومحاولة تدوير المحرك.

البطارية
و من الأسباب التي قد ينتج عنها عجز دوران بالسيارة تلف البطارية، تهالكها أو نفاد طاقتها، وهو أمر يستدل عليه مالك السيارة عند محاولته لتدوير السيارة ويلاحظ أصوات واهتزازات تحوي بعدم تمكن المحرك من الدوران.

فالأمر هنا يرجع لتلف أطراف البطارية ومنعه للشحنات الكهربائية من الوصول للمحرك حتى يتمكن من الدوران.

إرهاق ترس التشغيل
في حال عجزك عن تشغيل السيارة والوقوف بها على جانب الطريق، بمحاولتك من جديد لتشغيلها في حال سماعك لصرير ناتج عن محاولة دوران المحرك، قد يكون السبب هو تلف ترس التشغيل، ويلزم اصطحاب السيارة للصيانة.

مفتاح التشغيل نفسه
و العطل قد يكون ناتجا عن عطل في مفتاح التشغيل نفسه، إذا ما لم تستمع لأصوات طقطقة أو صرير أو أي من العلامات التي تستدل بها على أعطال أخرى بخلاف مفتاح التشغيل، يكون هو السبب الأوضح على عجز المحرك عن الدوران.

صيانة روتينية
قد يكون السبب أبسط مما تتوقع، ويتضح ذلك باصطحاب السيارة للصيانة مباشرة بعد ملاحظة عجز السيارة عن الدوران وهو ما سيوفر النفقات ويحفظ الأرواح.

التعليقات