عاجل

  • (أكسيوس) عن مصدرين أمريكيين: إسرائيل تبادلت مع واشنطن معلومات استخبارية حول برنامج إيران النووي

ما هي فوائد الفاصولياء الخضراء على صحة الحامل؟

ما هي فوائد الفاصولياء الخضراء على صحة الحامل؟
تعد الفاصولياء الخضراء من أنواع الخضروات التي لها قيمة غذائية كبيرة ومفيدة لصحة الحامل، فهي تعمل على الحفاظ على قلب الحامل وصحة العين وتعزز عملية الهضم، فما هي فوائد الفاصولياء الخضراء على الحامل؟

الفوائد الصحية للفاصوليا الخضراء للحامل : 
تحمى من الإصابة بـ هشاشة العظام
 تحتوى الفاصوليا على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ك والعديد من المعادن مثل معدن الكالسيوم وهما من الأشياء المهمة لتقوية عظام الحامل وحمايتها من الإصابة بهشاشة العظام، وفق(الجميلة).

• تعزز من عملية الهضم 
تحتوى الفاصولياء الخضراء على نسب عالية من الألياف الطبيعية والتى تحسن من عملية الهضم وتسهل من حركة الأمعاء وتنظمها فهى تقى الحامل من الإصابة بالإمساك وأيضا تحد من مشكلة إلتهابات المعدة .

• حماية القلب والأوعية الدموية 
تعمل مادة الفلافانويد وهى من مضادات الأكسدة والتى تقوم بدور قوى فى تقليل إلتهابات الجسم بالإضافة لدورها الفعال فى الحد من إرتفاع ضغط الدم والحماية من تصلب الشرايين والأوعية الدموية ، كما أن تناول الفاصوليا الخضراء تحمي القلب من الأمراض فهي تحتوي على الأوميجا 3 والتي تعمل على توازن مستوى الكوليسترول في الدم .

• يحمى من الإصابة بالاكتئاب
 تحتوى الفاصوليا الخضراء على حمض الفوليك والذى يقوم بمنع تراكم الهوموسيستين فى الجسم ذلك الهرمون الذى يعمل تراكمه على منع وصول الدم إلى المخ فيشعر الحامل بالإكتئاب .

• تعزيز صحة العين 
يعمل تناول الفاصوليا الخضراء على تحسين صحة العين لدى الحامل نظراً لإحتوائها على الكاروتينات والتي تقوم بتحسين الرؤية لدي الحامل والحماية من فقدان البصر.
 
أضرار الفاصوليا على الحمل : 
كل شئ عند تناوله بإعتدال لا يضر، ولكن عند الإكثار من تناوله فإنه يتسبب في الإصابة ببعض الأمراض فتناول الفاصوليا الخضراء بكثرة تعمل على :

1.الإصابة بحرقان فى العين .

2 الشعور بالمغص وإنتفاخ القولون .

3. الإصابة بالصداع .

4.مشاكل فى الجهاز الهضمى إذا تم تناوله نيئة .

التعليقات