تربية الوسطى تنتخب برلمانها الطلابي المركزي للعام الدراسي (2021 - 2022)

تربية الوسطى تنتخب برلمانها الطلابي المركزي للعام الدراسي (2021 - 2022)
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم انتخابات البرلمان الطلابي المركزي للعام الدراسي 2021-2022م، وفق خطة قسم الأنشطة التربوية بمشاركة رؤساء وأعضاء البرلمانات المدرسية المنتخبين من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية.

جاء ذلك بحضور رئيس قسم الأنشطة الطلابية عبد الجليل غراب، واللجنة المشرفة على الانتخابات والمكونة من مشرفة النشاط الكشفي  سلوى الكرد ومشرف النشاط الكشفي محمود الطلاع والمعلمة ميسر زقوت والمعلم محمد الجديلي، وذلك بقاعة الاجتماعات بمركز التدريب التربوي بالوسطى.

وقال رئيس قسم الأنشطة: إن الهدف من هذه الانتخابات هو تعزيز روح المشاركة والتعاون والعمل الجماعي وغرس قيمة الانتخابات والتعددية في نفوس الطلاب.

وأضاف غراب "أن الانتخابات الطلابية ممارسة راقية من قبل الطلاب تعمل على تعزيز قيم المواطنة لدى الطلبة، وتنشئة قيادات طلابية شابة قادرة على تولي المناصب القيادية في المستقبل، وترسيخ مبدأ الانتخابات كوسيلة للتغيير الإيجابي"، كما هنأ غراب الطلاب والطالبات المشاركين في الانتخابات البرلمانية الطلابية والفائزين وتمنى لهم التوفيق،

وقام كل مرشح من المرشحين بعرض برنامجه الانتخابي وقدم موجزاً تعريفياً عن نفسه وعن إنجازاته والأنشطة الثقافية والتعليمية والمجتمعية التي شارك بها خلال مسيرته التعليمية، ووعد المرشحون بمزيد من الأنشطة والفعاليات التي تعزز دور المدرسة الفاعل في المجتمع وتقديم كل ما يخدم مصلحة الطلبة ويطور المسيرة التعليمية.

وجرت الانتخابات في جو من الديمقراطية والشفافية، وجاءت نتائج الطالبات على النحو التالي، حيث فازت الطالبة ميار يحيى جودة من ممدوح صيدم الثانوية للبنات برئاسة البرلمان الطلابي لدى الطالبات، والطالبة لبنى سمير ثابت من مدرسة مسقط
الثانوية للبنات بمنصب النائب الأول لرئيس البرلمان.

كما جاءت الطالبة لانا ضياء مطر من مدرسة العروبة الثانوية للبنات بمنصب النائب الثاني لرئيس البرلمان، والطالبة أمل رامي نتيل من مدرسة رفيدة الأسلمية الثانوية للبنات بمنصب أمين سر البرلمان، والطالبة ريم رائد أبو خريبة من مدرسة البريج الثانوية "ب" للبنات بمنصب أمين صندوق البرلمان، والطالبة غزل هاني أبو مصبح من مدرسة خولة الثانوية للبنات بمنصب الناطق الإعلامي للبرلمان.

وفي نتائج برلمان الطلاب فاز الطالب مصطفى محمد عوض من مدرسة شهداء النصيرات الثانوية للبنين برئاسة البرلمان، والطالب معاذ محمود برغوث من مدرسة عبد الكريم العكلوك الثانوية للبنين بمنصب النائب الأول لرئيس البرلمان.

وحصل الطالب أحمد محمود العصار من مدرسة خالد بن الوليد الثانوية للبنين على منصب أمين سر البرلمان، والطالب موسى محمد شاهين من مدرسة شهداء النصيرات الثانوية للبنين بمنصب أمين الصندوق، والطالب محمد سلامة أبو قاسم من مدرسة عبد الكريم العكلوك الأساسية للبنين بمنصب الناطق الإعلامي باسم البرلمان.