عاجل

  • موقع (أكسيوس): معلومات إسرائيل تقول إن تخصيب اليورانيوم بنسبة 90% كاف لإنتاج سلاح نووي

  • موقع (أكسيوس): معلومات إسرائيل تشير إلى أن إيران تحضر لتخصيب اليورانيوم بنسبة 90%

  • (أكسيوس) عن مصدرين أمريكيين: إسرائيل تبادلت مع واشنطن معلومات استخبارية حول برنامج إيران النووي

تعليم شمال غزة يعقد اجتماعاً للمعلمين المشاركين بمسابقة "المعلم القيمي"

تعليم شمال غزة يعقد اجتماعاً للمعلمين المشاركين بمسابقة "المعلم القيمي"
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الإشراف التربوي)، اجتماعاً للمعلمين المشاركين بمسابقة "المعلم القيمي"، بحضور مدير الدائرة الفنية موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف التربوي محمد أبو ندى.

ورحّب  شهاب بالحضور كافة، مشيراً إلى أهمية ومركزية دور المعلم في تعزيز القيم عند الطالب، مؤكداً أن غرس وتعزيز القيم لدى الطالب لن يكتمل إلا بمعلم يتمتع بمنظومة قيمية متكاملة؛ حتى يكون قادراً على إحداث التأثير في نفس الطالب وسلوكه.

ولفت شهاب إلى ضرورة تسخير التكنولوجيا في حياة الطلاب واستخدامها لتعزيز القيم وغرسها من خلال التعلم عن بعد.

بدوره، تطرّق أبو ندى إلى أهداف ومجالات وشروط المسابقة، موضحاً أنها تهدف إلى تعزيز دور المعلمين في غرس القيم لدى الناشئة، وإبراز التجارب الرائدة للمعلمين في هذا المجال ونشرها، وتوطيد التعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي وأولياء الأمور من أجل تضافر الجهود وتكامل الأدوار في بناء منظومة القيم.

أما مجالات المسابقة، فهي تتناول جهود المعلمين في غرس القيم من خلال التعليم الوجاهي، وجهودهم كذلك في غرس القيم من خلال التعليم عن بعد، وأيضا جهودهم في غرس القيم من خلال الأنشطة المرافقة للمنهاج.

ويُشترط في المعلم المترشح للمسابقة أن يكون من العاملين في المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم، أو المدارس الخاصة، كما يمكن له أن يتقدم للمسابقة بشكل فردي أو جماعي.

ومن المقرر أن يشارك في المسابقة على مستوى المديرية، (16) معلم و معلمة وفي مجالات مختلفة.