(آبل) تخفض إنتاج هاتفها الجديد (آيفون 13).. لهذا السبب

(آبل) تخفض إنتاج هاتفها الجديد (آيفون 13).. لهذا السبب
تعبيرية
خفضت شركة (آبل)  من إنتاجها لأجهزة (آيفون 13)، ومن المتوقع أن يستمر هذا الانخفاض، وسبب ذلك، أن آثار النقص العالمي في الرقاقات وإغلاق المصانع في آسيا قد أصابت عملاقة التكنولوجيا.

وأصبحت جيه بي مورجان  تخفض توقعاتها خلال أسبوعين لمبيعات آيفون من شركة آبل لربع العطلات. وذلك نظرًا لأن آثار النقص العالمي في الرقاقات وإغلاق المصانع في آسيا قد أصابت عملاقة التكنولوجيا.

وقال المحلل ساميك تشاترجي في مذكرة للعملاء إن شركة الوساطة المالية (J.P.Morgan) قلصت تقديراتها لإيرادات (آيفون) إلى 63 مليار دولار للربع الأول من السنة المالية 2022، وهو ما يمثل انخفاضًا سنويًا بنسبة أربعة في المئة تقريبًا، وفق (البوابة العربية للأخبار التقنية).

وقالت (Needham) في الأسبوع الماضي إنها تتوقع أن يصل إجمالي شحنات (آيفون 13) إلى 80 مليون وحدة في الربع الأول، كما وخفضت تقديراتها لربع العطلة بمقدار 10 ملايين وحدة بسبب مشكلات في سلسلة التوريد، بما في ذلك نقص الرقاقات.

وبالنسبة للربع الرابع، تتوقع (جيه بي مورجان) أن تحقق أجهزة (آيفون) إيرادات بقيمة 46 مليار دولار بعد بيع 58 مليون وحدة، وهو أعلى بشكل هامشي من توقعات وول ستريت البالغة 41 مليار دولار.

ووفقًا لبيانات (Refinitiv IBES)، يتوقع المحللون بيع نحو 45 مليون وحدة لربع العطلة و 79.4 مليون وحدة في الربع الأول، وفي حين أن شركة (آبل) قد تجاوزت أزمة التوريد بشكل أفضل من العديد من الشركات الأخرى، وذلك بسبب قوتها الشرائية الهائلة واتفاقيات التوريد الطويلة الأجل مع بائعي الرقاقات.

ولكن مشاكل سلسلة التوريد والإغلاق في بلدان مثل فيتنام في النصف الثاني من العام يعيق الجداول الزمنية للإنتاج، فيما ذكرت وكالة بلومبرج في الأسبوع الماضي أن الشركة التي تتخذ من كوبرتينو بولاية كاليفورنيا مقراً لها من المرجح أن تخفض إنتاجها من (آيفون 13) بما يصل إلى 10 ملايين وحدة بسبب نقص الرقاقات العالمي.

(آبل) مجبرة على تقليل المبيعات بسبب الرقاقات

وقال محللون إن العملاء الذين يريدون (آيفون 13) يخضعون لاختبار صبرهم مع واحدة من أطول فترات الانتظار للهاتف في السنوات الأخيرة، بينما قال تشاترجي: "ما زلنا نرى طلبًا قويًا على آيفون 13 و 5G iPhone SE مقارنة بتوقعات المستثمرين المنخفضة".

ومع ذلك، أكدت شركة (آبل) أن نموذجي (ماك بوك برو) الجديدين، اللذان يعملان عبر رقاقات داخلية أكثر قوة، و (AirPods 3) الجديد، يبدأ الشحن في الأسبوع المقبل.

وقال دانييل آيفز، المحلل في شركة (Wedbush)، يظهر إعلان (آبل) عن الأجهزة الجديدة لموسم العطلات بالرغم من نقص الرقاقات أنها كانت تستعرض قدرات سلسلتها للتوريد.

التعليقات