دلالة أنواع الأدخنة التي تخرج من عادم السيارة

دلالة أنواع الأدخنة التي تخرج من عادم السيارة
تتعرض السيارة في بعض الأحيان إلى جهد زائد وأعطال في العديد من الظروف المختلفة، مما يتسبب بخروج أدخنة بألوان مختلفة ولكل لون دلالة على عطل ما في السيارة

إليك قائمة بأنواع الأدخنة التي قد تنبعث من السيارة، تشمل ألوان هذه الأدخنة وما هي الأعطال التي يمكن أن تعرفها بمجرد رؤيتك لأي منهم، وفقا لـ (العين الإخبارية).

أولاً/ الدخان الأزرق

إذا ما انبعث دخان أزرق من السيارة، يدل ذلك على أن المحرك يحرق الزيت بمقدار أكثر من اللازم، وهذه الظاهر تكون نتيجة لعدة أشياء، تشمل حلقات معيبة بالمحرك أو صمامات رخوة أو أجزاء تالفة بالمحرك قد تحتاج للاستبدال.

ثانياً/ الدخان الأسود

ينذر بعطل جسيم دون شك، أن ينبعث من السيارة دخانا أسود، وينتج هذا اللون من الدخان حين لا يكون هناك هواء كافي يصل للوقود داخل المحرك أثناء عملية الاحتراق، كما قد تنتج الانبعاثات بهذا اللون نتيجة أعطال ميكانيكية بالمحرك.

اثالثاً/ الدخان الرمادي

هذا اللون من الانبعاثات طبيعي لحد ما في حال خروجه من المحرك ويدلل على تبخر المياه أثناء عملية الاحتراق الداخلي بالمحرك، ولا يجب على السائق أن يقلق من هذا اللون من الانبعاثات.

رابعاً/ الدخان الأبيض

ينتج هذا النوع من الانبعاثات عند حدوث اختلاط ما بين الهواء والوقود أثناء عملية الاحتراق، وينتج ذلك عن تسريب ناتج عن تلف بأي من أجزاء نظام الوقود بالمحرك.

التعليقات