مركز شباب الأمة وجمعية واعد للأسرى ينفذان لقاءً حوارياً "وفاء الأحرار..آفاق وأبعاد"

مركز شباب الأمة وجمعية واعد للأسرى ينفذان لقاءً حوارياً "وفاء الأحرار..آفاق وأبعاد"
رام الله - دنيا الوطن
نفذ مركز شباب الأمة وجمعية واعد للأسرى اليوم الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر لعام 2021م، لقاء حواري بعنوان (وفاء الأحرار ٱفاق وأبعاد)، في مقر جمعية واعد للأسرى.

افتتح اللقاء الحواري أ. عبد اللطيف أبو لوز (جمعية واعد للأسرى والمحررين)، بالترحيب بكلاً من أ. وجدي عزام (رئيس مركز شباب الأمة)، أ. محمد أبو مصطفى (أمين سر شباب الأمة)، وضيوف اللقاء الأسير المحرر أحمد الفليت (مدير مركز
نفحة)، والأسير المحرر مصطفى أبو سيدو، والأسير المحرر إيهاب بدير، ورحب أيضا بأهالي الأسرى والحضور جميعا.

وخلال كلمة الأسير الفليت وجه في بداية حديثه كلمة وفاء وتحية إجلال وإكبار لكل أسرانا ولأرواح شهدائنا.

وأضاف بأن صفقة وفاء الأحرار أعادت رسم طريقة فلسطين التاريخية، فقد شملت أسرى من الضفة وقطاع غزة ومن كافة أطياف الشعب الفلسطيني.

وتوجه بالشكر لكل من كان له دور في صفقة وفاء الأحرار، وأكد على أن قضية الأسرى من أهم الثوابت الفلسطينية إلا أن هناك شح وضعف في التعامل مع قضية الأسرى ونشرها في المدارس والمؤسسات التعليمية، مؤكداً على ضرورة تثقيف الشباب
الفلسطيني بقضية الأسرى، وأن تتعاون المؤسسات من أجل نشر قضية الأسرى.

ومن جانبه شدد الأسير مصطفى أبو سيدو على ضرورة الاهتمام بقضية الأسرى، وبين أن الأسرى يستمدون قوتهم في فترات الإضراب داخل السجون من دعم الشعب الفلسطيني.

وأكد أبو سيدو بأن الأسرى أخذوا على عاتقهم إعادة البوصلة وأن توضع قضية الأسرى في كل بيت ومدرسة ومؤسسة، وذكر معرض أرواح بلا صور والذي عرض صور الأسرى مع نبذة عنه.

وتطرق لقصص الأسرى ومعاناتهم كالطفل الأسير أحمد المناصرة والأسيرة إسراء الجعابيص.

وأضاف قائلا: بأن العهد هو العهد والقسم هو القسم من أجل تحرير أسرانا حتى تنفيذ صفقة وفاء الأحرار 2.

وأكد أ. وجدي عزام بأن شباب الأمة منذ انطلاقته يركز على قضايا المجتمع، ولكن اللقاء الحواري هذا هو لقاء نوعي والأول مع جمعية واعد في ذكرى صفقة وفاء الأحرار، ولا بد من أن ننطلق بشكل أكبر من أجل الأسرى، ودراسة واقع الأسرى والتي تعتبر قضية مركزية.

وأضاف قائلاً بأن لقاء وفاء الأحرار هو بداية لسلسلة أنشطة مع جمعية واعد للأسرى.

وتخلل اللقاء عرض مواد مصورة وحصرية لحياة الأسرى داخل السجون.

وتوجهت جمعية واعد للأسرى والمحررين بالشكر لمركز شباب الأمة لتعاونه في تنفيذ هذا اللقاء وعلى جهوده العظيمة في خدمة قضاياه الوطنية.