حصلت الطالبة آية الكحلوت من جامعة غزة على المركز الأول في إحدى المسابقات

حصلت الطالبة آية الكحلوت من جامعة غزة على المركز الأول في إحدى المسابقات
رام الله - دنيا الوطن
حصلت الطالبة آية الكحلوت من جامعة غزة على المركز الأول في مسابقة حول "إعداد بحث علمي محكّم في مجال حماية المهام الطبية في القانون الدولي الإنساني"، والتي نظمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بمشاركة كافة الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة. 

هذا وقام وفد من الصليب الأحمر ممثل بالدكتور يوسف اليازجي مدير دائرة الإعلام والنشر في الصليب الأحمر، والأستاذة أماني الناعوق من قسم الإعلام في الصليب الأحمر بزيارة الجامعة.

واجتمع بالوفد الأستاذ الدكتور رياض حسن الخضري رئيس جامعة غزة وأعضاء مجلس الإدارة، والدكتور بهاء عبد الدايم عميد كلية القانون والدكتورة شيرين قاعود مدرسة مساق البحث العلمي في الجامعة، وأكد الدكتور رياض الخضري أنه سعيد بزيارة وفد الصليب الأحمر للجامعة، كما أشاد بالمسابقات التي يقيمها الصليب الأحمر وأثره الإيجابي في تحفيز إرادة الطلاب، مؤكداً أن جامعة غزة على استعداد تام بالتعاون مع الصليب الأحمر الفلسطيني من خلال إقامة الفعاليات والأنشطة في الجامعة. 

من جهته عبّر الدكتور يوسف اليازجي مدير دائرة الإعلام والنشر في الصليب الأحمر عن سعادته بزيارة جامعة غزة، مشيداً بنوعية التعليم في الجامعة، كما أكد أن الطالبة حصلت على المرتبة الأولى بجدارة واستحقاق. في السياق ذاته أعرب الدكتور بهاء عبد الدايم عن سعادته بحصول الجامعة على المركز الأول، مؤكداً أنه يوجد نسبة كبيرة من الطلبة المتميزين الذين يستحقون الدخول في مسابقات كهذه، لما فيها من فائدة كبيرة على مستوى الطالب والجامعة. 

وفي نهاية الاجتماع كرّم الوفد ورئيس الجامعة وأعضاء مجلس الإدارة الطالبة الحاصلة على المركز الأول آية الكحلوت، مؤكدين حرصهم على استمرار الجامعة في دعم الطلبة المتميزين، وحثهم على الإبداع والتميز. يشار أن جامعة غزة ممثلة بكلية القانون حققت المركز الأول للمرة الثالثة على التوالي في مسابقة القانون الدولي الإنساني.