"التربية" تسلم الطلبة من ذوي الإعاقة كراسي كهربائية متحركة بدعم من قطر الخيرية

"التربية" تسلم الطلبة من ذوي الإعاقة كراسي كهربائية متحركة بدعم من قطر الخيرية
رام الله - دنيا الوطن
تسلمت وزارة التربية والتعليم، من خلال الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة، سبعة كراسي كهربائية متحركة خاصة بالطلبة ذوي الإعاقة من مختلف المديريات، بدعم من جمعية قطر الخيرية.

وتم تسليم الكراسي للطلبة وفق معايير وشروط راعت النواحي المادية والاجتماعية وتوزيعهم الجغرافي.

وشارك في مراسم التسليم؛ وكيل الوزارة د. بصري صالح، ومدير البرامج في "قطر الخيرية" حسام الشعيبي، ومدير عام الإرشاد والتربية الخاصة محمد الحواش، ومديرة دائرة التربية الخاصة ناريمان الشراونة، ومنسق المشروع مهدي مناصرة،
والفني المسؤول في شركة الناجي لمستلزمات الأجهزة الطبية ساجي شماسنة، ورئيس قسم مؤسسات التربية الخاصة خليل علاونة وثلة من أولياء الأمور والطلبة.

وأكد صالح سعي الوزارة الدائم لرسم الابتسامة على وجوه الطلبة من خلال توفير الدعم الدائم؛ وتوفير كل ما يلزم لذوي الإعاقة لضمان تلقي تعليم نوعي لهم، منوهاً إلى توجه الوزارة لتوفير المزيد من هذه الكراسي والمعدات؛ لتصل لكافة الطلبة من ذوي الإعاقة؛ باعتبارها أبسط حقوقهم، مثمناً دعم "قطر الخيرية
ومساهمتها عبر تقديم هذه المعدات.

بدوره، أشار الشعيبي أن توفير الكراسي المتحركة جاء بناءً على تحديد الاحتياج من جانب وزارة التربية للطلبة ذوي الإعاقة من أجل المساهمة في تسهيل حركتهم وتحسين البيئة التعليمية التعلمية لهم، مشيداً بالتعاون الدائم والمستمر بين "قطر الخيرية" و"التربية" في مختلف المجالات والبرامج الهادفة.

من جهته، أكد الحواش أن الوزارة ستواصل تقديم مثل هذه المعدات ما يخدم الطلبة من ذوي الإعاقة، مشيراً إلى الحرص الذي توليه الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة؛ لتذليل الصعوبات التي يواجهها الطلبة من هذه الفئة.

وفي نهاية التسليم قام شماسنة بتدريب الطلبة وذويهم على آليات استخدام الكراسي بشكل آمن وصحيح.