عاجل

  • وزير الصحة الجنوب إفريقي: لا داعي للهلع بشأن (أوميكرون) ولا يوجد ما يدفع لتقييد السفر من بلدنا

  • البرتغال تعلن اكتشاف 13 إصابة بالمتحور (أوميكرون)

محافظ طولكرم عصام أبو بكر يطلق بطولة الشطرنج

محافظ طولكرم عصام أبو بكر يطلق بطولة الشطرنج
رام الله - دنيا الوطن
أطلق عصام أبو بكر محافظ طولكرم بطولة الشطرنج، وذلك بمشاركة كل من نور الدين أبو الرب رئيس جامعة فلسطين التقنية (خضوري)، وسائد قبها مدير عام تربية طولكرم.

وجاء إطلاق بطولة الشطرنج بحرم جامعة خضوري، وبتنظيم محافظة طولكرم بالشراكة مع خضوري، والإتحاد الفلسطيني للشطرنج، ومجلس طلبة خضوري.

ونظمت البطولة بمشاركة هاني طليب ممثلاً عن الإتحاد الفلسطيني للشطرنج، وممثلين عن المؤسسة الأمنية والجهات المختصة ذات العلاقة، ومجموعة من المشاركين والمشاركات.

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس، وتمنياته بالنجاح والتوفيق للمشاركين ببطولة الشطرنج بمحافظة طولكرم.

وأشاد المحافظ أبو بكر بجهود جامعة خضوري ممثلةً برئيس الجامعة أبو الرب، والإتحاد الفلسطيني للشطرنج ومجلس الطلبة وكافة الشركاء والمشاركين بهذه البطولة، على دورهم وجهودهم بتنظيم مسابقة الشطرنج بمحافظة طولكرم، داعياً لأن تكون تقليداً سنوياً على مستوى المحافظة.

من جانبه أشار أبو الرب إلى أن جامعة خضوري تحرص تحقيق التميز الأكاديمي والعلمي، واستضافة الأنشطة المجتمعية وتنظيم الأنشطة الأخرى، معبراً عن سعادته لاستضافة الجامعة لبطولة الشطرنج بمحافظة طولكرم.

وأثنى أبو الرب على جهود المحافظ أبو بكر ورعايته لهذه البطولة وغيرها من الأنشطة على مستوى المحافظة، موضحاً بأن لعبة الشطرنج متميزة بتنشيط الذهن والعقل والإبداع، شاكراً جهود جميع المشاركين بهذه البطولة.

بدوره، أكد قبها على أهمية تنظيم بطولة  الشطرنج، مشيداً بدعم المحافظ أبو بكر وجامعة  خضوري والإتحاد الفلسطيني للشطرنج على تنظيم هذا النشاط المهم والضروري.

ونوه قبها إلى أن التربية والتعليم بطولكرم  تدرس إمكانية تشكيل نوادي للشطرنج، وخاصة مع وجود عدد كبير من طالباتنا وطلابنا ومعلمينا، يمكن أن يشاركون بمثل هذه المسابقات الذهنية والضرورية، والتي يطلق عليها رياضة العقل.

وتحدث هاني طليب في كلمة له باسم الإتحاد الفلسطيني للشطرنج، عن أهمية تنظيم بطولة الشطرنج بمحافظة طولكرم، موضحا بأن الإتحاد تواق  ويرحب بمثل هذه الأنشطة على مستوى المحافظة.

وتأمل طليب أن تكون البطولة بداية انطلاق لأندية الشطرنج بمحافظة طولكرم، مثمناً رعاية المحافظ أبو بكر ودعمه لهذه البطولة.