المعهد العربي لعلوم السلامة يوقع اتفاقية تعاون مع الجامعة الإسلامية بغزة

المعهد العربي لعلوم السلامة يوقع اتفاقية تعاون مع الجامعة الإسلامية بغزة
رام الله - دنيا الوطن
جرى في غزة توقيع مذكرة تفاهم وتعاون استراتيجي بين المعهد العربي لعلوم السلامة و مركز إدارة الأزمات والكوارث بكلية العلوم بالجامعة الإسلامية، وذلك بهدف رفع مستوى المعرفة وأداء السلامة المهنية في مختلف المجالات، من خلال تعزيز ثقافة السلامة ومفاهيمها لدى جميع منتسبي المجال الأكاديمي مما ينعكس إيجاباً على المجتمع ككل.

وأوضح الأستاذ سعيد أبو عيطة- ممثل المعهد في دولة فلسطين ، عن الاهتمام الشديد الذي توليه إدارة المعهد للجانب الأكاديمي والبحثي، وتشجيع الطلاب على الابتكار والإبداع في كل المجالات التي تتعلق بالسلامة والصحة المهنية ، كما نوه إلى اعتزاز ادارة المعهد ممثلة برئيسها التنفيذي د.م. محمد كمال على بناء شراكات قوية مع مختلف المؤسسات الأكاديمية والأهلية وكذلك الدولية في دولة فلسطين،  لخدمة المجتمع ككل والسعي لحماية الأرواح والممتلكات بكل الطرق والسبل الممكنة بما يُؤمن الارتقاء بالمهن ذات العلاقة بالسلامة وإدارة الأزمات والطوارئ.  

من جانبه عبر الدكتور زياد أبو هين- مدير المركز إدارة الأزمات والكوارث، عن سعادة الجامعة و اعتزازها بالتعاون مع المعهد العربي لعلوم السلامة، مثمنا دور المعهد في العمل على تطوير وتعزيز الوعي والمعرفة بمجال السلامة ، آملا أن تحقق هذه الشراكة نجاحات مهمة في مجالات البحث العلمي وعقد المؤتمرات وورش العمل التي سترقى بهذا المجال في قطاع غزة.

حضر مراسم التوقيع كل من: الدكتور خالد الحلاق- عميد العلاقات الخارجية، والدكتور بشر عقيلان- عميد كلية العلوم، والدكتورة ختام الوصيفي- نائب العميد، الأستاذ الدكتور نظام الأشقر- عميد كلية العلوم الأسبق.