عاجل

  • المنتخب الفلسطيني يتلقى خسارة قاسية أمام نظيره المغربي بأربعة أهداف مقابل لا شيء ضمن بطولة كأس العرب

مهاجم الهلال السعودي يحقق رقمًا قياسيًا في مسيرته

مهاجم الهلال السعودي يحقق رقمًا قياسيًا في مسيرته
حقق الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم الهلال السعودي، رقما قياسيًا يضاف إلى سجله التاريخي، حيث أصبح اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف بقمص الفريق السعودي، وذلك في آخر ثلاث نسخ بدوري أبطال آسيا

وبحسب الإحصائيات للاعب أنه منذ أول مباراة له في دوري أبطال آسيا في آذار/ مارس 2019، يعد جوميز أكثر من سجّل أهدافا في البطولة بـ17 هدفا، وفقا لـ (كورة).

ويشار، إلى أن الهداف الفرنسي هو الأكثر تسجيلا للأهداف بالأدوار الإقصائية خلال ذات الفترة، حيث سجل عشرة أهداف في عشر مباريات.

وساهم جوميز بتأهل فريقه إلى الدور نصف النهائي في النسخة الحالية، من خلال تسجيله هدفين من أصل ثلاثية هزت شباك بيرسبوليس الإيراني، في ربع نهائي البطولة، كما وسجل اللاعب في النسخة الحالية من البطولة الآسيوية ستة أهداف في 8 مباريات.

وحال احتسبت أهداف جوميز في النسخة السابقة للبطولة، حيث شطبت نتائج الفريق بسبب انسحابه، فإن أهداف الفرنسي ستصل إلى حاجز الـ 20، ليتجاوز بها نجم الهلال السابق ياسر القحطاني الذي سجل 18 هدفا في 66 مباراة آسيوية، ويصبح رسميا الهداف التاريخي للزعيم في دوري أبطال آسيا.

وكان جوميز، قد حقق لقب هداف البطولة في النسخة قبل الماضية والتي ظفر بها الهلال، حيث سجل 11 هدفا، ساهم من خلالها بتتويج فريقه لأول مرة بالبطولة في نظامها الجديد.

التعليقات