فوائد خيالية لقشر الجوز الطبيعي للبشرة

فوائد خيالية لقشر الجوز الطبيعي للبشرة
يحتوي قشر الجوز الطبيعي على العديد من القيم الغذائية التي تلعب دوراً مهماً في تحسين صحة الإنسان، فهو غني بالدهون الصحية وبالبروتين الذي يساعد على تغذية البشرة ونضارتها.

فوائد الجوز للبشرة
1- يمنع الشيخوخة المبكرة
يساعد الجوز المليء بمضادات الأكسدة وفيتامين (ب) على حماية بشرتك من العوامل البيئية الضارة مثل التعرض للشمس والأوساخ والتلوث والشوائب الأخرى، وهذا بدوره يمنع تلف الجلد وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة، بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود فيتامين E يرطب بشرتك بشكل مكثف ويعزز إنتاج الكولاجين للحفاظ على بشرتك أكثر شبابًا، وفق(سيدتي).

2- يقلل من الهالات السوداء
بفضل أنماط حياتنا المليئة بالإجهاد وأنماط النوم غير المنتظمة والوجبات الغذائية غير الصحية، يبدو أن ظهور الهالات السوداء وانتفاخ العيون أمر لا مفر منه تقريبًا، لكن الخصائص المهدئة للجوز تساعد في تهدئة المنطقة المحيطة بالعين، لتقليل الإجهاد وجعل عينيك تبدو مشرقة وأكثر راحة، كما أنه يؤدي إلى اختفاء واضح للهالات السوداء والانتفاخ بمرور الوقت.

3- يرطب ويضيء البشرة
الجوز مليء بخصائص ترطيب وتغذية لا تصدق، حيث يعمل تدليك زيت الجوز على وجهك وجسمك على ترطيب البشرة بشكل مكثف، وتساعد العناصر الغذائية مثل الفيتامينات B5 و E في تقليل الندبات والبقع الفاتحة والجلد غير المكتمل كما أنها توفر ترطيبًا مكثفًا، حيث تجتمع جميع الخصائص معًا لتجعل بشرتك تبدو ناعمة ومشرقة حقًا.

4-مقشر غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة
الجوز غني بالمكونات الرائعة للبشرة مثل مضادات الأكسدة وفيتامين (E)، لذا يعمل بمرور الوقت على تقشير خلايا الجلد الميتة والزيوت والأوساخ والشوائب الأخرى العالقة بعمق داخل مسامك لمنع انسدادها، وهذا بدوره يمنع ظهور حب الشباب ويحافظ على بشرتك صحية ونقية ونضرة بشكل لا يصدق.

مكونات مقشر الجوز الطبيعي للبشرة
- 4 حبات من الجوز
- ملعقة صغيرة من العسل الأبيض
- نصف كوب من الزبادي

طريقة تحضير المقشر
- ضعي جميع المكونات في الخلاط، واخلطيهم جيداً حتى تحصلين على مزيج متجانس وناعم.

- اغسلي وجهك واتركيه مُبللاً بالقليل من الماء، ثم طبقي المقشر على وجهكِ، مع تدليك البشرة بحركات دائرية.

- اغسلي وجهكِ جيداً بالماء، ويُمكنكِ استخدام هذا المقشر مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج فعالة.

التعليقات