مديرية شمال غزة تنفذ عرضاً عملياً للطباعة ثلاثية الأبعاد

مديرية شمال غزة تنفذ عرضاً عملياً للطباعة ثلاثية الأبعاد
جانب من العرض
رام الله - دنيا الوطن
نفذت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الإشراف التربوي)، بالتعاون مع شركة "تشكيل للتصنيع الرقمي"، عرضاً عملياً للطباعة ثلاثية الأبعاد "3D Printing"، لمعلمي مبحث التكنولوجيا في مدرس المرحلة الثانوية.

وحضر العرض الذي نُفّذ في قاعة الانتفاضة بالمديرية، رئيس قسم الإشراف التربوي محمد أبو ندى، ومشرفي في بحث 
التكنولوجيا عطايا عابد (منسق الفعالية)، وأحمد ابو علبة، ومقدمي العرض من شركة (تشكيل) محمد ابو مطر، وشاكر شاهين، وأحمد لبد، ومن قسم العلاقات العامة والإعلام توفيق السيد سليم، و محمد الشوا.

ورحب أبو ندى بالحضور، مشيراً إلى أن الهدف من هذا اللقاء رفع كفايات معلمي التكنولوجيا، والتعرف على المستحدثات التقنية والتكنولوجية التي من شأنها خدمة العملية التعليمية.

من ناحيته، أوضح عابد أن هذا اللقاء يأتي في سياق درس "الطباعة ثلاثية الأبعاد"- وحدة الرسم الهندسي، في مبحث التكنولوجيا للصف الحادي عشر في الفرع (الأدبي).

وتم خلال اللقاء تنفيذ عروض عملية لطباعة مجسمات بمادة البلاستيك، كما تم التطرق إلى هذه التقنية الحديثة، والآلات والخامات المستخدمة في عملية الطباعة.

كما تم استعراض عديد النماذج التي تمت طباعتها بتقنية "ثلاثية الأبعاد" في شركة "تشكيل للتصنيع الرقمي" والتي يمكن استخدامها في خدمة العملية التعليمية، مثل أجزاء من جسم الإنسان كالقلب والجمجمة، وغيرها، بالإضافة إلى الأدوات
المخبرية التي تستخدم في مختبرات الكيمياء، والأدوات التي تستخدم في العمليات الحسابية.

بدورهم، أعرب معلمو التكنولوجيا عن إعجابهم بمثل هذه التقنية التي من شأنها إثراء المنهاج التعليمي، داعين إلى ضرورة العمل على توفيرها في المختبرات المدرسية.