عاجل

  • أ.ف.ب: ارتفاع إجمالي الإصابات المؤكدة بالمتحور (أوميكرون) في الدنمارك إلى 183

بلدية الخليل تستنكر استهداف محولات الكهرباء وتقدر خسائرها بـ 4 ملايين شيكل

بلدية الخليل تستنكر استهداف محولات الكهرباء وتقدر خسائرها بـ 4 ملايين شيكل
رام الله - دنيا الوطن
استنكرت بلدية الخليل، اليوم الأحد، بأشد العبارات استهداف محولات الكهرباء وتقدر خسائرها بـ 4 ملايين شيكل.

وذكرت البلدية، أقدمت ثلة من الخارجين عن القانون من إطلاق نار على أربعة محولات كهرباء في محطة الفحص المركزية ليلة أمس، والذي ألحق أضراراَ جسيمة بالمحولات تقدر بأربعة ملايين شيكل.
وأعرب رئيس بلدية الخليل الأستاذ تيسير أبو سنينة عن إدانته لهذه الممارسات الآثمة والتي تنهتك كل الأعراف والقيم وتهدد أمن وسلامة المواطنين، مؤكداً أنّ استباحة الحق العام يُنذر بعواقب وخيمة.

ولفت إلى أنّ هذه المحولات تخدم جزءً كبيراً من المدينة بما فيها المنطقة الصناعية بأكملها، موضحاً أنّ عودة التيار الكهربائي إلى المناطق التي تخدمها هذه المحولات يستغرق عدة أيام حتى تتمكن بلدية الخليل من توفير محولات بديلة، مُبيناً أنّ البلدية تكبدت سابقاً خسائر تصل إلى خمسة ملايين شيكل جرّاء حوادث إطلاق النار المتكررة.

وطالب أبو سنينة رئيس الوزراء محمد اشتية ومحافظ الخليل اللواء جبرين البكري والأجهزة الأمنية بضرورة الكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة. 

وشدد رئيس بلدية الخليل على أنّ هذا النهج الهمجي والذي يقف خلفه بعض المارقين والمأجورين، لن يُثني بلدية الخليل عن تقديم خدماتها للمواطنين وستكون سداً منيعاً بجانب الأجهزة الأمنية أمام كل المحاولات التي تهدف إلى الفلتان الأمني.