ما هي فوائد الملوخية للحامل؟

ما هي فوائد الملوخية للحامل؟
تعد الملوخية من الأكلات المفيدة للحامل، فهي تساعد على إزالة السموم من الجسم وتعزز صحة الجلد، وتحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، إليكِ أهم الفوائد الصحية الأخرى لتناول الحامل طبقاً منها.

1. تساعد على ضبط ضغط الدم
يساعد غنى الملوخية بالبوتاسيوم على طرد الصوديوم الزائد من الدم عن طريق البول، كما تحافظ في الوقت نفسه على صحة الأوعية الدموية والتخلص من احتباس الماء، وهو من الأعراض الشائعة المزعجة التي تصيب الكثير من الحوامل، وفق(سيدتي).

2. يمكن أن تساعد في منع الإمساك
الملوخية غنية بالألياف الغذائية، والتي يمكن أن تساعد في تليين حركة الأمعاء ومنع الإمساك والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي للمرأة الحامل.

3. تساعد في الحد من الصداع النصفي
فوائد أوراق الملوخية الصحية تأتي لغناها أيضاً بكم كبير من المغنيسيوم؛ لذا فهي تساعد في حماية الحامل من كثرة الإصابة بنوبات من الصداع، وهو من الأعراض الشائعة خلال فترة الحمل. 

وأظهرت الدراسات أن الصداع النصفي له ارتباط قوي بتناول المغنيسيوم؛ حيث ترتبط المستويات المنخفضة بزيادة حدوث الصداع النصفي.

4. تساعد في علاج الأرق 
غنى الملوخية بالمغنيسيوم يساعد في تعزيز إنتاج الميلاتونين والسيروتونين، وهما ناقلان عصبيان يلعبان أدواراً مهمة في تنظيم النوم.

5. ممتازة لصحة العين
عندما يتعلق الأمر بالصحة الجيدة لأعيننا، فتأتي أوراق الملوخية وفائدتها الصحية للعين في المقدمة، فهي من أكثر الخضروات الورقية غنى بالفيتامينات، وخاصة فيتامين (أ) الذي يلعب دوراً مهماً في الحفاظ على صحة العين، بما في ذلك منع التنكس البقعي المرتبط بالعمر المبكر، وتطور إعتام عدسة العين وتدهور الرؤية.

6. تزيد من الدورة الدموية
بالإضافة إلى خفض ضغط الدم، تترك الملوخية فوائد صحية تأتي من المغنيسيوم، فهي تحتوي على مستويات عالية من الحديد، تساعد على تقليل فرص الإصابة بفقر الدم وتعزز مستويات الطاقة.

7. الملوخية مفيدة لعظامك
سيسعد النباتيون الذين يبحثون عن طرق لتلبية احتياجاتهم من الكالسيوم أن يكتشفوا أن أوراق الملوخية مصدرٌ ممتازٌ للكالسيوم، مما يساعد على تعزيز صحة العظام ومحاربة هشاشة العظام.

8. تساعد الملوخية في علاج فقر الدم 
كثير من الناس يصابون بفقر الدم لمجرد أنهم فشلوا في استهلاك ما يكفي من الحديد في وجباتهم الغذائية، ومع ذلك، هناك أشخاص يفشلون في امتصاص الحديد بطريقة فعالة، بسبب نقص فيتامين سي أو عوامل أخرى، وتُعد الملوخية غنية بفيتامين C الذي يساعد على تحسين امتصاص الحديد.

9. تساعد في إنقاص الوزن 
الجوع هو العامل الأول الذي يؤدي إلى فشل خطة النظام الغذائي لفقدان الوزن، تعتبر أوراق الملوخية من الأطعمة الغنية بالألياف والمنخفضة في السعرات الحرارية، والتي تمنحك الشعور بالشبع وتساعد على إنقاص الوزن.

10. جيدة لبشرتك
تحتوي أوراق الملوخية على فيتامين هـ، وهو فيتامين مضاد للأكسدة يساعد على حماية الحامل من أضرار أشعة الشمس، بالإضافة إلى فيتامين E وC، اللذين يساعد تناولهما بانتظام في الحفاظ على حيوية بشرتك لسنوات قادمة.

11. تعزز وظيفة المناعة
يساعد غنى الملوخية ببعض الفيتامينات مثل فيتامين (أ) و(هـ) و(ج) في زيادة قوة جهاز المناعة للحامل ومنع خطر الإصابة بالضمور البقعي والأمراض المزمنة الأخرى الناجمة عن نشاط الجذور الحرة.

التعليقات